دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

مجلس قطر للبحوث يطلق مبادرة "مجتمع رواد الملكية الفكرية"

07/10/2024 الساعة 13:45 (بتوقيت الدوحة)
IMG_8567.jpeg
IMG_8567.jpeg
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، مبادرته الجديدة "مجتمع رواد الملكية الفكرية" لتمكين المهنيين وتزويدهم بالموارد وتوجيههم لتعزيز وحماية الملكية الفكرية.

ويستفيد من هذا المجتمع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، بمن فيهم متخصصو الملكية الفكرية وخبراء نقل التكنولوجيا والأكاديميون والقانونيون والمسؤولون الحكوميون، حيث يوفر العديد من المزايا، منها اطلاعهم على المستجدات والتطورات المهمة في مجال الملكية الفكرية، وتوجيه الدعوات إلى الأحداث المتخصصة في الملكية الفكرية، والمعلومات التفصيلية حول المنح وفرص التدريب ذات الصلة.

كما ستتاح للأعضاء الفرصة للتفاعل، والمشاركة في المناقشات الهامة، وتعزيز مبادرات الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا، بما يدفع الابتكار قدما في دولة قطر.

وتم خلال فعالية إطلاق "مجتمع رواد الملكية الفكرية"، تقديم لمحة عامة عن أهداف المجتمع، وأهميته في تعزيز الابتكار، والدور المنوط بوزارة التجارة والصناعة في مجال الملكية الفكرية في قطر والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تقديم الدعم لمجتمع الملكية الفكرية.

بعد ذلك، شارك الحاضرون في ورشة عمل قدمت تجربة عملية ركزت على بناء مجتمع الملكية الفكرية واستدامته، بما في ذلك الأنشطة الجماعية والرؤى التي تقودها جمعية المهنيين الأوروبيين لنقل التكنولوجيا والعلوم فيما اختتمت الفعالية بمناقشات حول دور هذه المبادرة في الفترة المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo