دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"الثقافة" تختتم مشاركتها في فعاليات القرية الفرنكوفونية بفرنسا

07/10/2024 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة الثقافة مشاركتها في فعاليات القرية الفرنكوفونية، التي أقيمت على هامش القمة الفرنكوفونية التاسعة عشرة في فرنسا تحت شعار "الإبداع والابتكار وريادة الأعمال باللغة الفرنسية".

ونظمت وزارة الثقافة طيلة أيام الفعاليات التي أسدل الستار عنها أمس "الأحد"، جناح عرض للتعريف بالثقافة القطرية ضم مجموعة من الملابس التقليدية مثل: ثوب النشل، والبشت، إضافة إلى التعريف بالعرضة القطرية، والهجن، والقهوة العربية، والألعاب الشعبية، وصناعة الجبس، فضلا عن تقديم عرض مسرحي لفن "النهام".

Image

واحتوى الجناح على شاشات عرض ونظارات الواقع الافتراضي التي تعرض جانبا من الثقافة القطرية، إضافة إلى بعض الإصدارات القطرية المترجمة باللغة الفرنسية، وإصدارات كتبت بخط قطر، مثل كتاب "سابر" عن الطيور القطرية للفوتوغرافي القطري محمد جاسم الباكر، وكتاب من "عيون الشعر النبطي" من إصدارات مركز قطر للشعر التابع لوزارة الثقافة.

جدير بالذكر أن مشاركة وزارة الثقافة في فعاليات القرية الفرنكوفونية، جاءت من أجل نشر الثقافة القطرية والتراث القطري الأصيل، وتعزيز الهوية القطرية عالميا، بالإضافة إلى التعرف على الثقافات المختلفة وفتح آفاق التعاون المستقبلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo