دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"القسام" تهاجم الجيش الإسرائيلي خلال توغله بجباليا

07/10/2024 الساعة 20:14 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، الاثنين، تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في مخيم جباليا ومناطق أخرى شمالي قطاع غزة و"التي ارتكبت مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين هناك".

وقالت القسام في بيان على "تلغرام": "مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب معسكر جباليا شمال القطاع، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم".

وتابعت، في بيان ثان، إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف قوة صهيونية مكونة من 10 جنود صهاينة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مدينة غزة".

وأفادت "القسام" بأن مقاتليها رصدوا "هبوط الطيران المروحي للإخلاء".

كما قالت في بيانين منفصلين إن مقاتليها "استهدفوا ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 وقنصوا جنديا في منطقة التوام شمالي القطاع".

وفي وسط القطاع، قالت القسام في 3 بيانات، إن مقاتليها "استهدفوا شمال مخيم البريج، دبابة من نوع (ميركافاه) بقذيفة الياسين 105، وقصفوا القوات المتوغلة هناك بقذائف الهاون، كما قنصوا جنديا إسرائيليا".

وأشارت "القسام" إلى أنها وبالتعاون مع سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وعدد من فصائل المقاومة (لم تسمها)، قصفت "جميع المواقع العسكرية المهمة في محور نتساريم (فاصل بين شمالي وجنوبي القطاع)، بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل والصواريخ".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo