دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

أكاديمية قطر للمال تطلق النسخة الأولى من جائزة الباحث المالي

07/10/2024 الساعة 21:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت أكاديمية قطر للمال والأعمال النسخة الأولى من "جائزة الباحث المالي" السنوية، للاحتفاء بطلاب البكالوريوس والماجستير في قطر وتقديرهم إزاء ما توصلوا إليه من أبحاث مبتكرة وفاعلة، مع تخصيص إحدى فئات الجائزة للمواطنين القطريين.

وتهدف الجائزة التي تم إطلاقها برعاية بنك الدوحة وسيتم فتح باب الترشيحات لنسختها للعام الجاري في الفترة من 15 أكتوبر الجاري إلى الأول من ديسمبر المقبل، إلى تشجيع الباحث المالي، ودعم الجيل المقبل من الباحثين الماليين في قطر، وتعزيز ثقافة التميز الأكاديمي والإبداع والابتكار، وتوفير منصة للباحثين الشباب؛ لعرض أبحاثهم والمساهمة في نمو ونهضة القطاع المالي والمصرفي بدولة قطر.

وقال الدكتور خليفة الصلاحي اليافعي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، إن الجائزة السنوية للباحث المالي، التي تعد الأولى من نوعها، ستسهم في تعزيز ثقافة الابتكار، والتشجيع على إجراء البحوث في القطاع المالي والمصرفي، فضلا عن دعم الجيل المقبل من المتخصصين الماليين ممن يلعبون دورا مهما في هذا القطاع، والذي بات بدوره يشهد تغيرات متسارعة.

وفي إطار هذه الجائزة، ستمنح المشاريع الفائزة بالمراتب الأولى، شهادات وجوائز نقدية، في حين ستخصص جائزة لأفضل مشروع بحثي لطالب قطري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo