دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

تحذير من أمطار رعدية متوقعة ورياح قوية

08/10/2024 الساعة 07:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة تصاحبها رياح قوية ورؤية أفقية متدنية شمالا فترة الظهيرة، وأمطار رعدية متوقعة مع رياح قوية وأمواج عالية فترة الظهيرة شمالا.. وتوقعت أن يكون الطقس على الساحل حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، حارا نسبيا نهارا مع فرصة لتشكل سحب محلية ممطرة قد تكون رعدية شمالا فترة الظهيرة، وفي البحر يصاحبه غبار عالق في البداية، وسحب متفرقة إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية فترة الظهيرة شمالا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة تصل إلى 25 عقدة مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 28 عقدة فترة الظهيرة شمالا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى كيلومترين أو أقل مع الأمطار الرعدية، وفي البحر بين 4 و9 كيلومترات، ينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 9 أقدام مع الأمطار الرعدية.

أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 36 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo