دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أزمة المهاجرين تتفاقم على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا

15/11/2021 الساعة 16:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت بولندا حلف شمال الأطلسي /الناتو/ إلى اتخاذ "خطوات ملموسة"، لحل أزمة المهاجرين العالقين على الحدود مع بيلاروسيا .

وأكد السيد ماتيوش مورافيتسكي رئيس الوزراء البولندي أن بلاده وليتوانيا ولاتفيا قد تطلب إجراء مشاورات بموجب البند الرابع من معاهدة حلف الناتو، مشيرا إلى احتمال فرض المزيد من العقوبات الأوروبية على بيلاروسيا بما في ذلك "الإغلاق الكامل للحدود"... مطالبا حلف شمال الأطلسي باتخاذ "خطوات ملموسة" لحل أزمة المهاجرين على الحدود مع بيلاروسيا.

بدوره أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو أن بلاده تعمل على إعادة المهاجرين العالقين عند الحدود مع بولندا، ولا ترغب بأن تتطور الأزمة إلى "نزاع".

وقال لوكاشنكو إن "العمل جار بشكل نشط في هذه المنطقة لإقناع الناس بالعودة الى ديارهم، لكن أحدا لا يرغب بالعودة"... مضيفا "لا نريد أي نزاع عند حدود دولتنا، هذا أمر ضار للغاية بالنسبة إلينا".

وفي هذا الإطار أعلن السيد هايكو ماس وزير الخارجية الألماني أن الاتحاد الأوروبي سيشدد في اجتماع سيعقد في وقت لاحق اليوم، العقوبات على بيلاروسيا المتهمة بتنظيم تدفق لاجئين إلى الحدود البولندية .

وقال ماس لدى وصوله لحضور اجتماع وزراء خارجية الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إن الرئيس البيلاروسي يطالب برفع جميع العقوبات "سنرد اليوم: سنزيد من تشديد العقوبات".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo