دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

"جوجل" تفرض عقوبات على التقييمات الاحتيالية بخدمة "خرائط جوجل"

08/10/2024 الساعة 20:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عزمها توسيع قواعدها الجديدة المتعلقة بالمراجعات المنشورة على خدمة "خرائط جوجل" الخاصة بها لتشمل جميع المستخدمين، بعد اختبار تم إجراؤه في المملكة المتحدة.

وذكرت "جوجل"، في بيان لها، أنها ستعمل على تعزيز سياستها لمكافحة المراجعات الاحتيالية على خدمة "خرائط جوجل" بشكل ملموس، مستهدفة بشكل أساسي الشركات التي تنشر تقييمات مزيفة لزيادة تصنيفها وتحسين صورتها عبر الإنترنت بشكل مصطنع.

وأضاف البيان "من الآن فصاعدا، سيتم حذف هذه التقييمات الكاذبة، وستتم معاقبة الشركات المعنية، وإذا وجدنا أن صاحب العمل قد انتهك سياسة المشاركة المصطنعة الخاصة بنا، فقد نطبق قيودا على قائمة أعماله بالإضافة إلى إزالة المراجعات غير المتوافقة".

وأوضحت الشركة أنه لن يتمكن الملف التعريفي للمؤسسة من تلقي تقييمات جديدة أو مراجعات جديدة لفترة زمنية معينة، ولن يتم نشر تقييمات أو مراجعات قائمة الأنشطة التجارية الحالية لفترة من الوقت، وستعرض قائمة الأعمال تحذيرا لإبلاغ المستهلكين بأنه قد تمت إزالة التقييمات المزيفة.

كما أشارت إلى أن المؤسسات ستكون قادرة على الاستئناف، خاصة في حالة حدوث خطأ، وستكون هذه القيود متاحة قريبا في جميع المناطق التي تغطيها خدمة "خرائط جوجل".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo