دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

فلسطين تبعث برسائل لمسؤولين أمميين حول استمرار العدوان الإسرائيلي

08/10/2024 الساعة 20:53 (بتوقيت الدوحة)
رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة
رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة
ع
ع
وضع القراءة

بعث رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي لهذا الشهر (سويسرا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن مرور عام كامل على العدوان الإسرائيل المتواصل على ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار السفير منصور في رسائله إلى العقاب الجماعي الصادم، والذي ينتهك جميع المعايير القانونية والإنسانية والأخلاقية، من خلال استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المناطق المدنية في جميع أنحاء قطاع غزة بشكل عشوائي، وقتل الأطفال والنساء والرجال، وتدمير جميع العناصر الأساسية لبقاء الإنسان وكرامته.

ونوه إلى أنه على الرغم من المطالبات المتكررة بوقف إطلاق النار، فإن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل انتهاكها الصارخ لميثاق الأمم المتحدة وجميع مبادئ القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والتدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية في قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، في حين لم يتخذ مجلس الأمن حتى الآن أي إجراء لفرض وقف فوري لإطلاق النار أو للمساءلة عن الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأكد أن نتيجة ذلك كارثية للشعب الفلسطيني، وللنظام القانوني الدولي، ولمصداقية مجلس الأمن وسلطته، ولآفاق التوصل إلى حل عادل وسلمي لهذا الظلم التاريخي الخطير.

كما طالب بإجراء تحقيق دولي مستقل، والمساءلة عن كل الجرائم التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، عن طريق أجهزة الأمم المتحدة القضائية، بما يشمل إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء ووزير جيش الاحتلال.

وشدد منصور أيضا على ضرورة أن يطالب مجلس الأمن بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتنفيذ قرارات المجلس، لا سيما القرار 2735، وتوفير الحماية للسكان المدنيين الفلسطينيين، إضافة إلى اتخاذ التدابير، بما في ذلك فرض العقوبات، في مواجهة استمرار تحدي إسرائيل، ورفضها الامتثال لأوامر التدابير المؤقتة الملزمة الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo