دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

منافسات قوية في أول أيام بطولة الشباب ستار كونتندر لكرة الطاولة

08/10/2024 الساعة 22:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم على صالة لوسيل الرياضية منافسات بطولة الشباب ستار كونتندر لكرة الطاولة، إحدى بطولات منظمة كرة الطاولة العالمية "WTT" والتي تستمر حتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري بمشاركة 120 لاعبا ولاعبة يمثلون 40 دولة.

وتقام البطولة في فئات الفردي والزوجي والزوجي المختلط تحت 15 سنة وتحت 19 سنة بواقع 5 فئات، حيث كانت منافسات اليوم الأول قوية وشهدت إقامة الأدوار التمهيدية لفئتي فردي الشابات تحت 19 سنة وفردي البنات تحت 15 سنة ودور الـ 16 والدور ربع النهائي لفئتي زوجي الشابات تحت 19 سنة وزوجي البنات تحت 15 سنة.

وفي أبرز النتائج، تأهل ثنائي هونج كونج سوتز تونج وماك مينج شون إلى ربع نهائي زوجي الشابات تحت 19 سنة بتغلبهما على الثنائي الهندي بريثا فارتيكار وشوهانا ساني بنتيجة (3 - صفر)، كما صعد لذات الدور الثنائي الكوري الجنوبي هيو ياريم ويو يارين بفوزهما على ثنائي الصين دينج يوجو وهو يو بنتيجة (3 - صفر).

وفي فئة زوجي البنات تحت 15 سنة، صعد الثنائي الصيني وو مينجوم وجيانج ييو إلى نصف النهائي لملاقاة الثنائي الهندي سندريلا داس وديفيانشي بومييك غدا الأربعاء، فيما يلتقي الثنائي الكوري الجنوبي شوا شيون ولي هايلين مع الثنائي الياباني يوميكو كاتوري وكارين هانازاوا في نصف النهائي الثاني.

وتتواصل غدا الأربعاء منافسات البطولة بإقامة مباريات الدور ربع النهائي لفئتي فردي الشابات تحت 19 سنة وفردي البنات تحت 15 سنة، ومباريات الدور نصف النهائي لفئتي زوجي الشابات تحت 19 سنة وزوجي البنات تحت 15 سنة.

ويشارك المنتخب القطري في هذه البطولة بـ 9 لاعبين، بينهم عبيد العبدالله الذي سيلعب إلى جانب اللبناني ميشيل أبي نادر في فئة زوجي الشباب تحت 19 عاما، ومريم علي مع سارينا الشيخ في فئة زوجي الشابات تحت 19 عاما، في حين يشارك 6 لاعبين من قطر في زوجي الناشئين تحت 15 عاما وهم الثنائي عبدالعزيز العبدالله مع رابح الكواري وعيسى الحداد مع مبارك القطيطي، وإبراهيم السليطي مع أحمد العبدالله.

وتأتي استضافة البطولة في إطار رؤية الاتحاد القطري لكرة الطاولة للاهتمام بالفئات السنية التي تمثل مستقبل كرة الطاولة القطرية، وانسجاما مع الخطة الاستراتيجية للاتحاد مع خطة اللجنة الأولمبية القطرية لإعداد اللاعبين المميزين وتحضيرهم لدورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2030 والوصول إلى منصات التتويج.? وعلى صعيد آخر، افتتح خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والاتحادين العربي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، منافسات النسخة رقم 27 من بطولة آسيا للعبة في عاصمة كازاخستان أستانا، بمشاركة 210 رياضيين ورياضية من 26 دولة وتستمر منافساتها حتى الرابع عشر من أكتوبر الجاري.

ويتنافس في البطولة أفضل اللاعبين من جميع أنحاء آسيا في منافسات فرق الرجال وفرق السيدات وفردي الرجال وفردي السيدات وزوجي الرجال وزوجي السيدات والزوجي المختلط، وتحمل هذه النسخة درجة بالغة من الأهمية حيث تعمل المسابقات فيها كمسار تأهيلي لبطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025 والتي تقام في منتصف العام المقبل.

وأشاد خليل المهندي بالجهد الكبير الذي بذله الاتحاد الكازاخي لتخرج البطولة بأفضل صورة من الناحية الفنية والتنظيمية، مؤكدا حرص الاتحاد الآسيوي على تنوع الدول المستضيفة لبطولاته القارية بهدف نشر كرة الطاولة في كل مناطق القارة الآسيوية، ما من شأنه اكتشاف المواهب وزيادة قوة المنافسة خلال السنوات المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo