دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

مواجهات هامة للمنتخبات العربية في الجولة الثالثة بتصفيات كأس إفريقيا

09/10/2024 الساعة 18:22 (بتوقيت الدوحة)
كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا
ع
ع
وضع القراءة

تخوض المنتخبات العربية مواجهات جديدة في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026، وذلك عبر الجولة الثالثة من التصفيات التي ستنطلق غدا الخميس وتستمر حتى السبت المقبل.

وتمتلك المنتخبات العربية خاصة الجزائر وتونس ومصر فرصا كبيرة لضمان تأهلها المبكر إلى النهائيات، حيث يتعين عليها مواصلة الانتصارات في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

منتخب الجزائر يأمل في حسم التأهل أمام توجو

ويخطط منتخب الجزائر إلى تحقيق انتصارين يتأهل من خلالهما إلى النهائيات عندما يواجه نظيره التوجولي غدا في عنابة والإثنين في لومي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي يحتل المنتخب الجزائري صدارتها بست نقاط ويليه منتخب توغو بنقطتين، ثم غينيا الاستوائية وليبريا بنقطة واحدة لكل منهما.

منتخب مصر يتطلع لمواصلة الهيمنة في المجموعة الثالثة

ويتطلع منتخب مصر بقيادة مهاجميه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وعمر مرموش هداف آينتراخت فرانكفورت الألماني، إلى مواصلة الهيمنة في المجموعة الثالثة، عندما يواجه نظيره الموريتاني بعد غد الجمعة في القاهرة ثم الثلاثاء في نواكشوط.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة بست نقاط بالفوز على الرأس الأخضر وبوتسوانا في الجولتين الأولى والثانية، ويأتي منتخب الرأس الأخضر ثانيا بثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام موريتانيا، وبوتسوانا رابعة بلا رصيد.

في المقابل، يسعى منتخب موريتانيا إلى إحداث المفاجأة بقيادة مدربه أمير عبده أمام منتخب مصر، ولا سيما أن الفريق يضم أسماء مميزة على المستوى القاري في كافة الخطوط وتحديدا الحارس بابكر نياس والمهاجم عمر سيدي بونا والجناح أبو بكر كيتا المحترف في بلجيكا.

المنتخب التونسي يبحث عن مواصلة الانتصارات

ويسعى المنتخب التونسي إلى مواصلة انتصاراته والحفاظ على صدارة المجموعة الأولى عندما يواجه منتخب جزر القمر الجمعة في رادس ثم الثلاثاء في موروني.

ويتصدر المنتخب التونسي الترتيب بست نقاط أمام منتخب جزر القمر صاحب النقطتين، وغامبيا الثالثة ومدغشقر الرابعة بنقطة لكل منهما.

منتخب المغرب يسعى للانتصار الثالث في التصفيات

ويتطلع منتخب المغرب الذي ضمن تأهله كمستضيف للبطولة، إلى مواصلة نتائجه القوية عندما يواجه منتخب إفريقيا الوسطى السبت، في مواجهة يخوضها المغرب برصيد ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية ومن بعده الغابون وإفريقيا الوسطى برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، ثم ليسوتو في الترتيب الرابع بدون نقاط.

وسيكون المنتخب الليبي في مهمة صعبة أمام نيجيريا بعد غد الجمعة ضمن المجموعة الرابعة التي تشهد لقاء آخر بين بنين وضيفه رواندا.

ويحتل المنتخب الليبي المركز الرابع في المجموعة برصيد نقطة واحدة، فيما يتصدر نظيره النيجيري بست نقاط وخلفه منتخب بنين بثلاث نقاط ثم رواندا بنقطتين.

ويتطلع منتخب السودان إلى تحقيق نتيجة إيجابية ضد نظيره الغاني عندما يلتقيان غدا الخميس في أكرا والإثنين في دار السلام ضمن المجموعة السادسة المفتوحة على كل الاحتمالات، حيث يتصدر الترتيب منتخب أنغولا بست نقاط ويليه السودان بثلاث نقاط، ثم غانا والنيجر بنقطة لكليهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo