دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

الجولة الثانية لبطولة "لونجين-هذاب" في نسختها الثامنة تنطلق غدًا

09/10/2024 الساعة 19:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يوم غد الخميس منافسات الجولة الثانية لبطولة جولات قطر للفروسية "لونجين-هذاب" في نسختها الثامنة، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب، وتشتمل على 14 جولة.

وفي إطار التحضير لهذه الجولة تم اليوم الفحص الطبي للخيل المشاركة في الجولة بجانب إتاحة الفرصة للفرسان المشاركين للتعرف على أرضية الميدان رفقة الجياد التي سيشاركون بها في الجولة.

وتبدأ المنافسات المقامة على الميدان الداخلي لاتحاد الفروسية غدا بجولتين لفرسان المستقبل، تعقبها منافسات الجولة الصغرى على ارتفاع 110 سم.

وستتواصل الجولة في يومها الثاني بعد غد الجمعة بجولتين تبدأ بالهواة على ارتفاع 110 سم، وتختتم بالمتوسطة للفرق والفردي على ارتفاع 130 سم، فيما تبدأ منافسات اليوم الثالث والأخير السبت المقبل بالجولة المفتوحة على ارتفاع 120 سم وتختتم بالجولة الكبرى على ارتفاع 145 سم.

يذكر أن الفارس غانم ناصر القاضي يتصدر ترتيب فرسان الجولة الكبرى برصيد 30 نقطة، يليه في المركز الثاني حمد ناصر القاضي بـ 27 نقطة، ثم الفارسة سيرين شريف في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، فيما يتصدر الفارس حمد تويم المري فرسان الجولة المتوسطة برصيد 30 نقطة، وعبدالله حسن العمادي فرسان الجولة الصغرى بـ 30 نقطة، ومحمد فيصل المري فرسان جولة الهواة برصيد 30 نقطة.

وتعد بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين- هذاب" من أبرز البطولات المحلية التي تقام في قطر في مجال الفروسية، ويشارك في هذا الموسم متنافسون من 14 دولة للتنافس في رياضتي قفز الحواجز والترويض، كما تهدف البطولة إلى دعم وتطوير مستوى الفروسية في الدولة، من خلال تقديم منصة تنافسية من الطراز الأول تتيح للمشاركين الفرصة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وكذلك تعزيز التعاون والشراكات بين الجهات المحلية المعنية برياضة الفروسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo