دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الهلال الأحمر القطري ينفذ خدمات طبية حيوية للمرضى واللاجئين في الأردن

15/11/2021 الساعة 18:35 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

نفذ المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في الأردن، اليوم الإثنين، برنامجًا طبيًا مجانيا شمل سلسلة من العيادات المتنقلة في عدة محافظات، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني وبتمويل من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وتضمنت فعاليات وأنشطة البرنامج على مدى يومين، زيارة جمعية "ضرار بن الأزور" الخيرية في لواء دير علا، بمحافظة البلقاء، من أجل تقديم الاستشارات والعلاجات الطبية في تخصصي الطب العام وأمراض النساء، استفاد منها حوالي 230 شخصًا من كبار السن والنساء والأطفال، فيما نفذ متطوعو الهلال الأحمر الأردني، فرع البلقاء، جلسات توعية للمستفيدين حول فيروس كورونا "كوفيد-19" وسبل الوقاية منه.

كما تم تقديم خدمات طبية لمنطقة المدورة بمحافظة معان، لنحو 100 مستفيد من الجنسين، بالإضافة إلى 130 مستفيدًا من المقيمين في منطقة السعيدية بمحافظة المفرق، علما بأن هدف هذه العيادات المتنقلة هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين للرعاية الطبية في أماكن إقامتهم.

وبالتوازي مع ذلك، قام فريق مشترك من مكتب الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر الأردني بزيارة لمرضى الفشل الكلوي ممن يتلقون العلاج ضمن مشروع دعم جلسات غسيل الكلى، الذي يغطي في الوقت الحالي 75 مريضًا بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

ويهدف هذا المشروع لتقديم الدعم للحالات المرضية من اللاجئين السوريين خارج المخيمات، ويعد من أهم البرامج الصحية الحيوية بالنسبة للمصابين منهم بالفشل الكلوي في الأردن، كونه يساهم في المحافظة على حياتهم والتخفيف من الأعباء المادية المرتبطة بتوفير مستلزمات وأدوية غسيل الكلى.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo