دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

الأرجنتين تواجه فنزويلا والبرازيل تلتقي تشيلي في تصفيات كأس العالم

09/10/2024 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
تتويج الأرجنتين بلقب مونديال قطر
تتويج الأرجنتين بلقب مونديال قطر
ع
ع
وضع القراءة

يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تعزيز صدارته لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا، عندما يحل ضيفا على نظيره الفنزويلي، بعد غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب التصفيات برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب كولومبيا صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منتخب فنزويلا المركز السادس برصيد عشر نقاط.

ويعد منتخب فنزويلا هو الوحيد من بين المنتخبات العشرة في تصفيات أمريكا الجنوبية، الذي لم يتأهل أبدا إلى كأس العالم، ويسعى إلى أن تكون نسخة عام 2026 هي الأولى في تاريخه.

وقدم منتخب فنزويلا عروضا رائعة في التصفيات، حيث حقق الفوز على منتخبات لها خبرة كبيرة في التصفيات مثل باراغواي التي تغلب عليها بهدف نظيف، وتشيلي التي فاز عليها بثلاثية نظيفة، بينما كانت النتيجة الأبرز هي إجباره المنتخب البرازيلي على التعادل 1/1 في عقر داره في أكتوبر الماضي.

منتخب الأرجنتين ينتظر عودة ميسي

على الجانب الآخر، ينتظر المنتخب الأرجنتيني مشاركة نجمه وصاحب الدور البارز في إنجاز التتويج بلقب مونديال قطر 2022، ليونيل ميسي، في المباراة بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة.

وغاب ميسي عن المشاركة الدولية مع منتخب بلاده بعد إصابته في نهائي كوبا أمريكا أمام كولومبيا، والتي توج بها الفريق، لكنه عاد مؤخرا للمشاركة مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي، وحصل معه على لقب بطولة درع المشجعين، لكن المنتخب الأرجنتيني سيفتقد خدمات مدافعه ماركوس أكونيا بالإضافة إلى شكوك تحوم حول مشاركة لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر.

ويأمل المدرب ليونيل سكالوني، في أن يتمكن الفريق من تحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده، في سعيه للانفراد بالصدارة وإعلان تأهله بشكل مبكر.

البرازيل في اختبار صعب أمام تشيلي

وفي مباراة أخرى تقام يوم الجمعة أيضا، سيكون على المنتخب البرازيلي تحقيق الفوز في مواجهة صعبة تجمعه بمضيفه التشيلي.

ويحتل منتخب البرازيل، بطل العالم خمس مرات، المركز الخامس برصيد عشر نقاط في ترتيب التصفيات، وهو يبتعد بفارق نقطة واحدة عن المركز السابع الذي يتأهل صاحبه لخوض الملحق العالمي للتأهل للمونديال، وبفارق نقطة أيضا عن المراكز التي يخرج أصحابها من حسابات التأهل.

ولا يبدو الأمر مقلقا بالنسبة للمنتخب البرازيلي الذي اعتاد خوض الصعوبات في تصفيات المونديال، وهو الفريق الذي لم يغب أبدا عن أي نسخة كأس عالم منذ انطلاق البطولة عام 1930 في الأوروغواي.

وفي باقي المواجهات، يلعب غدا الخميس منتخبا بوليفيا وكولومبيا، فيما يحل منتخب باراغواي ضيفا على الإكوادور يوم الجمعة، ويلتقي منتخبا بيرو وضيفه منتخب الأوروغواي يوم السبت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo