دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

"قنا" تختتم دورة تدريبية حول تعزيز مهارات التصوير والمقابلات الإعلامية

10/10/2024 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
جانبب من فعاليات الدورة التدريبية
جانبب من فعاليات الدورة التدريبية
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وكالة الأنباء القطرية “قنا” اليوم، دورة تدريبية بعنوان "التصوير ومهارات إجراء المقابلات"، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتطوير مهارات الكوادر الإعلامية في مجالات التصوير والإعلام الاحترافي.

واستمرت الدورة التي شارك فيها موظفو "قنا" وموظفون من عدة قطاعات حكومية، لمدة خمسة أيام، وهدفت إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجالات التصوير الاحترافي والمقابلات الإذاعية والتلفزيونية، إضافة إلى تعزيز مهارات التعامل مع وسائل الإعلام.

GZh3vacWAA4gNKX
وشملت الدورة مجموعة متنوعة من المحاور، بما في ذلك تقنيات الإلقاء والتركيز الصوتي، بالإضافة إلى تطبيقات عملية على المقابلات الإذاعية والتلفزيونية بإشراف مدرب متخصص. كما تم إعداد مشاريع تخرج تتعلق بتقنيات التصوير وسرد القصص البصرية، والتي تمت مناقشتها في نهاية الدورة.

ركزت الدورة أيضا على التدريب العملي في التصوير، مع التأكيد على تغيير الأدوار والبروتوكولات العامة للمقابلات الإعلامية. حيث تم تدريب المشاركين على كيفية تطبيق المهارات المكتسبة في سياقات متعددة من الإنتاج الإعلامي.

واختتمت الدورة بعرض مشاريع التخرج، حيث قدم المشاركون أفكارهم وعرضوا نتائج عملهم وناقشوها.

GZh3vgyWQA8KbYn
وكانت وكالة الأنباء القطرية قد افتتحت في مارس الماضي 2023 "قاعات قنا للتدريب"، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر الإعلامية، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر الإعلامية القطرية الشابة وتزويدها بالمهارات اللازمة لمواكبة التحولات في هذا المجال الحيوي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo