دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

مركز “أمان” يختتم فعاليات توعوية بمركز صحة المرأة والأبحاث

10/10/2024 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

اختتم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي “أمان” أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، فعاليات توعوية نظمها بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، بهدف زيادة الوعي المجتمع وتثقيف أفراده بالقضايا المتعلقة بالحماية الاجتماعية وارتباطها بمفهوم الصحة النفسية، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية.

وأشار الشيخ الدكتور ناصر بن أحمد آل ثاني المدير التنفيذي لمركز “أمان”، إلى أن الفعاليات أقيمت بمركز صحة المرأة والأبحاث، وشهدت تخصيص جناح تعريفي بخدمات المركز التي تقدم للفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التفكك الأسري، بهدف رفع مستوى الوعي العام بمشكلات الصحة النفسية.

بيئة أسرية قوية

وقال إن الصحة النفسية للمرأة والطفل جزء لا يتجزأ من الحالة الصحية العامة لهما، فالمرأة أو الطفل عند تعرض أي منهما لعنف نفسي، يتأثر ذلك سلبيا على سلوكه وعلى تفكيره وصحته، ومن الضروري التعاون والتكاتف مع الجهات المعنية لتوضيح أهمية الصحة النفسية للفئات المستهدفة والعمل على تقديم كافة الحلول المناسبة لها من أجل خلق بيئة أسرية قوية ومتماسكة، بعيدة عن مشاكل الصحة النفسية.

GZipmcaWoAUGgTS
من جهة أخرى، أشار المدير التنفيذي لمركز “أمان” إلى زيادة عدد المستفيدين من خدمات المركز خلال فعاليات الجناح التعريفي للمركز في المراكز الصحية ومركز صحة المرأة والأبحاث، حيث بلغ عدد المستفيدين على مدى ثلاثة أيام أكثر من 2500 شخص، من مختلف الفئات في المجتمع من الإناث والذكور ومختلف الجنسيات، وقال: خدماتنا تقدم مجانا لكل من تعرض لعنف بكافة أشكاله من النساء والأطفال وضحايا التفكك الأسري من العنف، وغايتنا توعيتهم وتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

من جانبه عبر الدكتور هلال الرفاعي، الرئيس التنفيذي والمدير الطبي لمركز صحة المرأة والأبحاث عن سعادته بشراكة المركز مع مركز “أمان”.

دور فعال

وقال: سيكون لمركز صحة المرأة والأبحاث دور فعال في دمج برامج “أمان” مع برامج المركز التدريبية وبرامج التوعية والسلامة، وسيمتد هذا التعاون ويتوسع إلى إجراء بحوث مشتركة لتحقيق طموح دولة قطر في الريادة بشأن حماية حقوق الإنسان.

من جانبها، أكدت حنان العلي مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز “أمان” على أهمية الاحتفال بالأيام العالمية لتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية والدولية من خلال التعاون مع القطاع الصحي بدولة قطر ممثلا بمؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية للمساهمة في رفع الوعي وتثقيف المجتمع بمخاطر التوتر النفسي.

وأضافت: يسعى مركز أمان لتوفير بيئة آمنة للفئات المستهدفة من خلال بث سلسلة من الفعاليات التوعوية من خلال التعاون مع المراكز الصحية والعمل على بث سلسلة من الرسائل التوعوية والتثقيفية عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي، التي تعكس أهمية الصحة النفسية لكل من المرأة والطفل وضحايا التفكك الأسري من العنف، وغايتنا توفير الحماية والأمان للفئات المستهدفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo