دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

قطر تشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر الأطراف COP 29

10/10/2024 الساعة 23:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية في الاجتماع
جانب من المشاركة القطرية في الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر ممثلة في وزارة البيئة والتغير المناخي، في الاجتماع التحضيري لمؤتمر الأطراف (COP 29)، الذي عقد في العاصمة الأذربيجانية باكو.

ترأس وفد دولة قطر المشارك في الاجتماع سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالله آل محمود، وكيل وزارة البيئة والتغير المناخي.

وأكد الوفد خلال الاجتماع على مواقف دولة قطر الثابتة فيما يتعلق بقضايا التغير المناخي، وأهمية الحفاظ على مبادئ ومقررات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس.

GZjFeZCWMBklGLL
تناول الاجتماع عددا من القضايا الهامة تمهيدا لوضع خارطة طريق للتفاوض في مؤتمر الأطراف المقبل، بما في ذلك التكيف مع آثار التغير المناخي، والخسائر والأضرار، والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، إضافة إلى قضايا التمويل، كما تمت مناقشة المادة السادسة من اتفاق باريس المتعلقة بالنهج التعاونية وآلية السوق الكربونية الطوعية وغير الطوعية، إلى جانب تقييم الحصيلة العالمية الأولى التي أقرها اتفاق باريس.

سبق الاجتماع التحضيري حوار رفيع المستوى حول الهدف الجماعي الجديد لتمويل المناخ، تم التأكيد فيه على ضرورة التزام الدول المتقدمة بمسؤولياتها بمضاعفة الدعم المقدم للدول النامية، ومساعدتها في تنفيذ تعهداتها وخططها الوطنية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغير المناخي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo