دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

المستشار الألماني يتعهد بمواصلة دعم بلاده العسكري لأوكرانيا

11/10/2024 الساعة 21:05 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تعهد أولاف شولتس المستشار الألماني، اليوم، الاستمرار بمواصلة دعم بلاده لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وذلك خلال اجتماعه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في برلين.

وقال شولتس "من واضح أنه لا يمكن تحقيق السلام إلا على أساس القانون الدولي، وإن ذلك سيتطلب مجهودات هائلة"، مؤكدا عدم القبول بسلام تمليه روسيا.

وأكد أن ألمانيا والشركاء الأوروبيين سيرسلون المزيد من المعدات الدفاعية هذه السنة إلى أوكرانيا، مشيرا إلى مساعدات ألمانية بقيمة أربعة مليارات يورو في عام 2025.

ولفت إلى أنه والرئيس الأوكراني يتفقان على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر سلام من أجل ضمان تحقيق سلام عادل ودائم لأوكرانيا، مشددا على أن ما أسماه "اللعب على عامل الوقت لن يفلح"، لأن بلاده لن تتوقف عن دعمها لأوكرانيا.

من جانبه، أعرب الرئيس الأوكراني عن أمله في انتهاء الحرب مع روسيا، داعيا إلى مواصلة الدعم العسكري لبلاده.. وقال "من المهم للغاية بالنسبة إلينا ألا تنخفض هذه المساعدات العام المقبل".

وكانت عدة دول أوروبية، بينها ألمانيا، تعهدت بمواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، في ظل العملية العسكرية الروسية المستمرة ضدها منذ 24 فبراير 2022.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo