دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

حلبة لوسيل الدولية تستضيف سباقا لأبرز المواهب النسائية في "الفورمولا 1"

12/10/2024 الساعة 23:34 (بتوقيت الدوحة)
حلبة لوسيل الدولية
حلبة لوسيل الدولية
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف حلبة لوسيل الدولية سباقا لأكاديمية "الفورمولا-1"، يضم أصغر وألمع المواهب النسائية في العالم، من 29 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر المقبلين، وذلك على هامش "جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا-1" 2024.

وقالت الحلبة، في بيان لها اليوم، إنها تتأهب لاستقبال أفضل سائقي "الفورمولا-1" في العالم بعد شهرين من الآن للمشاركة في سباق جائزة قطر الكبرى، وذلك بالتزامن مع استضافتها لسباق آخر يقام على هامش سباق "الفورمولا-1".

وأضافت أنه من المتوقع أن يساهم هذا السباق الجديد في تعزيز أجواء الإثارة والتشويق والحماس لدى عشاق السباقات في مهرجان رياضة المحركات الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام في شتاء العام الحالي.

تفاصيل سباق جائزة قطر الكبرى

وأوضحت أن أكاديمية "الفورمولا-1"، التي تنظم سلسلة من السباقات الحماسية للغاية المخصصة للفتيات والشابات في الفئة العمرية ما بين 16 و25 عاما، ستعقد سباقا في دولة قطر على هامش فعاليات بطولة العالم "للفورمولا-1".

وتلتزم هذه المبادرة العالمية بتسريع وتيرة التغيير عبر إزالة الحواجز التي تحول دون مشاركة المرأة في سباقات "الفورمولا-1"، وزيادة عدد السائقات المشاركات في سباقات المحركات، وهو ما يساعد على دفعهن إلى أعلى المستويات في هذه الرياضة المثيرة.

وتسلط المبادرة كذلك الضوء على المواهب الاستثنائية من الرياضيات الشابات اللاتي يضفين طبقةً إضافيةً من الإثارة على مضمار السباق للمشجعين والمتفرجين، بدعم من منصة "الفورمولا-1" العالمية الفريدة.

ويعد هذا السباق قبل الأخير في سلسلة الجولات الست التي تنظمها أكاديمية "الفورمولا-1"، بعد إقامة السباقات السابقة في حلبات بالسعودية، وميامي، وإسبانيا، وهولندا، وسنغافورة. ومن المقرر أن تختتم سلسلة الجولات بالسباق النهائي في جزيرة ياس بالإمارات خلال شهر ديسمبر المقبل.

مشاركة 15 سائقة من خمسة فرق

ومع مشاركة خمسة عشرة سائقة من خمسة فرق هي رودين موتورسبورت، وبريما ريسينج، وإم بي موتورسبورت، وكامبوس ريسينج، وآرت جراند بري، ستتنافس جميع السائقات الشابات في سيارات متماثلة من سيارات سباقات "الفورمولا-4" بقوة 165 حصانا.

وتشارك في السباق 15 سائقة من خمسة فرق هي: رودين موتورسبورت، وبريما ريسينج، وإم بي موتورسبورت، وكامبوس ريسينج، وآرت جراند بري، بسيارات متماثلة من سيارات سباقات "الفورمولا-4" بقوة 165 حصانا.

وتنتمي المتسابقات إلى بلدان مختلفة حول العالم تشمل البرازيل، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، والفلبين، وسويسرا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وستبدأ كل جولة من السباق بعقد حصتين للتجارب الحرة، تستمر كل حصة منهما لمدة تصل إلى 40 دقيقة، وهو ما سيمنح السائقات فرصة ثمينة للتعود على مضمار حلبة لوسيل الدولية ومنعطفاتها.

وستتنافس المتسابقات بعد ذلك في جولة تأهيلية مدتها 30 دقيقة لتحديد مراكز انطلاقهن في السباقين اللذين يستغرق كل منهما 30 دقيقة. وستحدد أسرع لفة لكل سائقة مركز انطلاقها خلال السباق الأول، وستحدد ثاني أسرع لفة ترتيب انطلاق السائقات في السباق الثاني.

آبي بولينج تتصدر الترتيب العام

وتتصدر السائقة البريطانية آبي بولينج الترتيب العام للسائقات مع دخول سلسلة منافسات سباق أكاديمية الفورمولا-1 جولتها الخامسة برصيد 190 نقطة، تليها الفرنسية دوراين بين في المركز الثاني برصيد 119 نقطة. وتحتل السائقة الأمريكية كلوي تشامبرز المركز الثالث برصيد 89 نقطة. ويتصدر فريق رودين موتورسبورت الترتيب العام للفرق برصيد 225 نقطة، يليه فريقا بريما ريسينغ، وكامبوس ريسينغ في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وسيقام سباق آخر إلى جانب سباق أكاديمية الفورمولا-1، على حلبة لوسيل الدولية هذا العام على هامش منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا-1، وهو سباق الفورمولا-2، الذي يتميز بإثارته ويشهد مشاركة 22 سيارة متماثلة أحادية المقعد، وهو ما يسمح للسائقين بإظهار براعتهم أمام جمهور سباقات الفورمولا-1.

ويبشر هذان السباقان بتعزيز أجواء الإثارة الشاملة على مضمار حلبة لوسيل الدولية في شتاء العام الحالي، وهو ما يعني أن المشجعين سيتمكنون من الاستمتاع بأجواء الإثارة والمتعة في هذه السباقات الثلاثة.

وسيكون سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا-1، السباق قبل الأخير وبعدها سيصل الموسم إلى ختامه المثير في مدينة أبوظبي الإماراتية يوم 8 ديسمبر المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo