دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مفوضية الانتخابات الليبية تحذف بيانًا رفضت فيه ترشح سيف الإسلام القذافي

15/11/2021 الساعة 21:47 (بتوقيت الدوحة)
سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، اليوم الإثنين، رفضها ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة، قبل أن تحذف هذا الإعلان للمرة الثالثة من نوعها منذ تقديم أوراقه رسميًا.

وأثار ترشح القذافي حالة تخبط بعد إغلاق عدد من المراكز الانتخابية، رفضًا لتقديم أوراقه مرشحًا رئاسيًا وقبولها من مفوضية الانتخابات.

وأغلقت 3 مكاتب لمفوضية الانتخابات في ليبيا، اليوم الإثنين، بعد ضغوطات شعبية، احتجاجًا على ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية، بحسب إعلام محلي.

وقالت قناة فبراير، إنه جرى "إغلاق مكتب المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بزليتن (غربا) وذلك نزولا على طلب بعض أهالي المدينة".

وأفادت بعقد "اجتماع مرتقب للمكونات الاجتماعية والمجلس البلدي وكتائب الإسناد التابعة للمجلس العسكري زليتن لمناقشة إغلاق المكتب نهائيا أو استمرار عمله".

كذلك أكدت إغلاق مكتب الدائرة الانتخابية بالزاوية (غربًا).

فيما أفادت قناة ليبيا الأحرار، بإغلاق مكتب الإدارة الانتخابية الجبل 1 غريان (جنوب العاصمة طرابلس)، قبل أن يتم الاتفاق على إعادة فتحه بعد اتخاذ الإجراءات الأمنية.

ووفق ما نقلت القناة عن مصدر من المفوضية فإن ذلك جاء "كخطوة احترازية وأمنية نتيجة الغضب الشعبي بسبب قبول ترشح سيف الإسلام".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo