دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

جامعة قطر تفتح باب إعادة القبول لمرحلة البكالوريوس لربيع 2025

13/10/2024 الساعة 23:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت جامعة قطر، اعتبارا من اليوم، استقبال طلبات إعادة القبول في مرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي ربيع 2025، وذلك للطلبة الذين سبق لهم الدراسة بالجامعة. وتستمر عملية تقديم الطلبات حتى 23 أكتوبر الحالي.

وحددت الجامعة الكليات المتاحة للتقديم في ربيع 2025 وهي: الآداب والعلوم، الهندسة، الإدارة والاقتصاد، القانون، الشريعة والدراسات الإسلامية، التربية، التمريض، الصيدلة، العلوم الصحية، الطب، طب الأسنان.

كما حددت الجامعة فئات الطلبة الذين يحق لهم التقدم بطلب إعادة القبول وهم: الطلبة الذين انسحبوا من الجامعة وتغيبوا عنها لأكثر من أربعة فصول دراسية متتالية أو متقطعة دون موافقة مسبقة، إلى جانب الطلبة المقبولين سابقا في البرنامج التأسيسي، الذين تغيبوا لأكثر من فصلين دراسيين، والطلبة الذين لم يتمكنوا من إتمام متطلبات البرنامج التأسيسي خلال أربعة فصول دراسية منتظمة.

ويشمل إعادة القبول كذلك الطلبة ممن تم وضعهم تحت حالة "التعليق الأكاديمي" بعد محاولتين لاجتياز المقررات التي تتبع البرامج المطروحة بنظام السنوات أو المقررات التي تطرح كجزء من مقررات السنة المشتركة، والطلبة الذين تم طي قيدهم لأسباب أكاديمية بسبب تدني تحصيلهم الدراسي أو عدم استيفائهم لمتطلبات التخرج وفق السياسات المتعلقة بهذه الفئة.

وأشارت الجامعة إلى أنه يمكن للطلاب تقديم طلب إعادة القبول في جامعة قطر من خلال استكمال الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي (apply.qu.edu.qa).

كما دعت الطلبة الراغبين في الالتحاق من الفئات المذكورة تزويدها بأي مستندات متعلقة بنشاطات أو إنجازات أو مؤهلات حصل عليها الطالب خلال فترة انقطاعه عن الدراسة.

ونبهت إلى أن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني قبول الطالب على الرغبة الأولى، وإنما يتم قبول الطلاب وفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حدة، بالإضافة إلى عدد من المعايير الأخرى .

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo