دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

الأرجنتين تسعى للعودة إلى الانتصارات أمام بوليفيا في تصفيات المونديال

14/10/2024 الساعة 15:30 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب الأرجنتين
لاعبو منتخب الأرجنتين
ع
ع
وضع القراءة

يسعى المنتخب الأرجنتيني إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف نظيره البوليفي، بعد غد الأربعاء، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وكان منتخب الأرجنتين قد خسر أمام كولومبيا 1 / 2 في الجولة الثامنة، قبل أن يسقط في فخ التعادل مع فنزويلا 1 / 1 في الجولة الماضية، لكن رغم ذلك بقي في الصدارة برصيد 19 نقطة متقدما على كولومبيا "16 نقطة" والأوروجواي "15 نقطة" والبرازيل "13 نقطة".

وعاد قائد الأرجنتين ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب بلاده خلال المباراة أمام فنزويلا وسيكون موجودا أيضا ضد بوليفيا، لكن الفريق سيفتقد لحارس مرماه الأساسي إيميليانو مارتينيز المعاقب بالإيقاف مباراتين.

ومن جهته، يأمل منتخب البرازيل في تحقيق فوزه الثاني تواليا عندما يستضيف نظيره البيروفي لتعزيز موقفه في الترتيب، وذلك بعد عودته من تشيلي بفوز ثمين 2 / 1 في الجولة الماضية.

ويغيب عن البرازيل جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور وزميله المدافع إيدير ميليتاو والحارس الأساسي أليسون بيكر بداعي الإصابة، وكذلك لاعب وسط وستهام الإنجليزي، لوكاس باكيتا بسبب تراكم البطاقات.

وتبدو مهمة المنتخب البرازيلي سهلة على الورق أمام منتخب بيرو الذي حقق فوزه الأول في التصفيات في الجولة الماضية على حساب الأوروغواي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

ويعاني منتخب بيرو من عقم في الهجوم حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في تسع مباريات خلال هذه التصفيات.

كما تبرز في الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 مباراة الأوروغواي والإكوادور في مونتيفيدو.

ويتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقا عالميا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo