دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

"الثقافة" تختتم فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في أوزبكستان

14/10/2024 الساعة 19:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة الثقافة، اليوم، فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في أوزبكستان الذي أقامته خلال الفترة من 11 حتى 14 أكتوبر الجاري.

وأقيم الأسبوع افي إطار التعاون الثقافي الثنائي بين دولة قطر وجمهورية أوزبكستان، بهدف تسليط الضوء على التنوع الغني للفنون الشعبية القطرية، إلى جانب التعريف بالعادات والتقاليد والثقافة القطرية.

واستعرضت الفعاليات نماذج من التراث القطري، والعادات والتقاليد والثقافة القطرية عموما، بما في ذلك بيت الشعَر، المجلس القطري، إلى جانب العرضة القطرية وفنون وأغاني البحر.

Image

ومن الفعاليات التي أقيمت ضمن الأسبوع الثقافي القطري في أوزبكستان ولقيت إقبالا جماهيريا كبيرا: ثلاثية العود، الأوركسترا الفلهارمونية، والعروض الغنائية القطرية. كما حظي السوق الشعبي التراثي والمستوحى من التصميم التراثي القطري بزيارات واسعة من الجمهور الأوزبكي الذي اطلع على المعروضات من الحرف اليدوية والسدو والبشوت والسفن التقليدية والأدوات البحرية، والصقارة، والحناء، وتذوق المأكولات الشعبية القطرية.

كما تضمن الأسبوع الثقافي عروضا للأفلام من إنتاج مؤسسة الدوحة للأفلام ومشاركة قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية من أجل تقديم الصورة الثقافيّة لدولة قطر وتقريبها للجمهور العريض في جمهورية أوزبكستان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo