دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

أكدت دعم المجلس لما جاء في خطاب سموه بشأن التعديلات الدستورية

نائب رئيس الشورى: سمو الأمير وضع الأسس لتوجهات العمل بالمرحلة المقبلة

15/10/2024 الساعة 17:05 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى
سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى
ع
ع
وضع القراءة

ثمنت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، ما جاء في الخطاب السامي لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، من مضامين وضعت الأسس لتوجهات العمل في المرحلة المقبلة.

وأكدت سعادتها، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، دعم مجلس الشورى لما جاء في خطاب سموه أمام المجلس بخصوص إجراء التعديلات الدستورية التي من شأنها الإسهام في تعزيز وحدة وتماسك المجتمع القطري، والذي يستمد قوته من التآزر والتعاون والوحدة، منوهة إلى أن مجلس الشورى يسترشد بتوجيهات سمو الأمير المفدى لأداء مهامه ومواصلة مسيرته في خدمة الوطن والمواطن.

حمدة السليطي: المجلس يسير بخطى ثابتة نحو الإسهام في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030

وأكدت أن هذه التوجيهات تمثل خارطة طريق يهتدي بها المجلس في تحديد أولوياته ووضع استراتيجياته المستقبلية، مبرزة أن مجلس الشورى يسير بخطى ثابتة ومستمرة نحو الإسهام في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.. مسترشدا بالتوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، التي تضع الأسس للعمل الوطني وتعزز من قدرات الدولة على مواجهة التحديات وتحقيق الطموحات.

وأضافت سعادتها أن المجلس، وبصفته السلطة التشريعية للبلاد، يؤدي دورا رئيسيا في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة من خلال ممارسة اختصاصاته في دراسة وإقرار القوانين التي تسهم في تحقيق التقدم في مختلف القطاعات.

وتطرقت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، في تصريحها لـ”قنا”، إلى أبرز ما أنجزه مجلس الشورى خلال دور الانعقاد السابق، مشيرة إلى أن المجلس تمكن من دراسة وإقرار العديد من مشروعات القوانين التي أسهمت في تعزيز المنظومة التشريعية للدولة، إلى جانب مناقشة الموضوعات التي تهم المواطنين وتلبي تطلعاتهم.

المجلس على تعزيز الشفافية والتعاون مع كافة الجهات الحكومية

كما أكدت حرص المجلس على تعزيز الشفافية والتعاون مع كافة الجهات الحكومية، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق المصلحة العامة.

وحول استعدادات مجلس الشورى لدور الانعقاد الحالي، أوضحت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي أن المجلس يعمل باستمرار على تطوير منظومته التشريعية والرقابية، وتعمل لجانه بجدية لمتابعة كافة القضايا والموضوعات المدرجة على جداول أعمالها.

كما شددت على أن المجلس سيواصل جهوده الدؤوبة لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات، بما يخدم رفاهية المجتمع القطري ويدعم تطلعات الوطن نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وفي هذا الصدد هنأت سعادتها رؤساء لجان المجلس الذين تم تزكيتهم خلال الجلسة اليوم، والتي شهدت فتح باب الترشح لرئاسة اللجان حسب ما تنص عليه اللائحة الداخلية الجديدة، متمنية لهم التوفيق والسداد في مهامهم خلال هذه الدورة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo