دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

الإمارات تخسر أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم 2026

15/10/2024 الساعة 20:31 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الإمارات وأوزبكستان
مباراة الإمارات وأوزبكستان
ع
ع
وضع القراءة

واصل منتخب الإمارات إهدار النقاط في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعدما تلقى هزيمة من أوزبكستان بهدف دون رد.

وحلّ منتخب الإمارات ضيفًا على أوزبكستان، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "بونيودكور" بالعاصمة الأوزبكية طشقند، برسم الجولة الرابعة من المجموعة الأولى في الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

منتخب الإمارات يتلقى هزيمة ثانية في تصفيات كأس العالم

كانت الإمارات الساعية للعودة إلى سكة الانتصارات الأخطر مع بداية المباراة، عندما أخطأ لاعب أوزبكستان حسن الدين عليكولوف في تشتيت الكرة ليخطفها يحيى الغساني وينفرد لكنه سدد إلى جانب القائم في الدقيقة 13.

وبعد خطأ دفاعي ثانٍ من أصحاب الأرض، تسلم حارب عبدالله الكرة وسدد كرة خادعة لكنها علت العارضة بالدقيقة 48.

واستعادت أوزبكستان المبادرة الهجومية، فمرر جلال الدين مشاريبوف كرة متقنة إلى عزيز بيك تورغوناييف سددها إلى جانب القائم عند حلول الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 66 تعرضت الإمارات لضربة قوية بعد طرد لاعب وسطها عبدالله حمد للخشونة الزائدة على شيروزد نصرولاييف.

وهيمنت أوزبكستان بشكل كامل مستفيدة من النقص العددي في صفوف الضيوف، فسدد مشاريبوف ركلة حرة صدها حارس مرمى الإمارات خالد عيسى بالدقيقة 68.

وافتتحت صاحبة الضيافة التسجيل بعد لمسة يد على مدافع الإمارات خليفة الحمادي احتسبها الحكم ركلة جزاء سددها شوكوروف بنجاح في شباك عيسى عند الدقيقة 76؛ وبعدها بثلاثة دقائق كادت أوزبكستان أن تضيف الثاني بعد تسديدة بعيدة قوية من حسن الدين عليكولوف أبعدها عيسى بصعوبة.

وعززت أوزبكستان صدارتها للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وبفارق ثلاث عن إيران التي تلعب لاحقًا مع قطر في دبي؛ فيما تجمد رصيد منتخب الإمارات الذي كان هُزم أمام إيران وتعادلت مع كوريا الشمالية في آخر مباراتين عند 4 نقاط في المركز الثالث مؤقتًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo