دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

تحديد موعد انطلاق بطولة كأس قطر الرابعة لمنتجي الخيل العربية

15/10/2024 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن نادي قطر للسباق والفروسية عن تنظيم بطولة كأس قطر الرابعة لمنتجي الخيل العربية، أولى منافسات موسم بطولات جمال الخيل العربية المحلية، خلال الفترة من الرابع والعشرين إلى السادس والعشرين من أكتوبر الجاري بالميدان الداخلي في الشقب - عضو مؤسسة قطر، للمنتجين القطريين فقط.

وأوضح النادي، في بيان له اليوم، أن البطولة سيشارك بها أكثر من 150 رأسا من الجياد، مؤكدا ضرورة أن يكون المالك هو منتج الجواد.

وأضاف أن البطولة، التي يعترف بها المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية (إيكاهو)، تنقسم إلى عدة فئات، حيث من المقرر أن تحصل الخيل الحاصلة على المراكز من الأول إلى الخامس على ميداليات في التصفيات، كما يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث إلى بطولات الأمهار أو المهرات وكذلك الأفرس والأفحل.

وأشار إلى أن المسابقات سيديرها على مدار الأيام الثلاثة 9 حكام و4 أعضاء في لجنة الانضباط ومديران للساحة من مختلف أنحاء العالم.

ووفقا لقواعد البطولة، لا تتأهل الخيل المشاركة في بطولات المنتجين إلى بطولة العالم أو بطولات التايتل أو بطولات الفئة (أ)، وكذلك بطولة جولة أبطال العالم للخيل العربية.

من ناحية أخرى، تنطلق يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري بطولة قطر للخيل العربية إنتاج محلي في الشقب كذلك، حيث تركز البطولة على الخيل التي يتم إنتاجها وتولد في دولة قطر فقط، لإتاحة الفرصة للأفراد والخيل بدولة قطر للمنافسة.

وأضاف البيان أن البطولة محلية من الفئة "ج" ومعترف بها من قبل المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية "إيكاهو"، ويتوقع أن يشارك بها 100 رأس من الجياد، مشيرا إلى أن الخيل الحاصلة على المراكز من الأول إلى الخامس ستحصل على ميداليات في التصفيات، كما يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث إلى البطولات من مختلف الفئات، ويتأهل أي جواد حاصل على المركز الأول للمشاركة في بطولات التايتل وجولة أبطال العالم للخيل العربية، كما يمكن للخيل الحاصلة على المراكز من الأول إلى الثالث المشاركة في بطولة من الفئة "أ".

وسيدير المسابقات خلال يومي البطولة 8 حكام دوليين و4 أعضاء في لجنة الانضباط ومديران للساحة.

وكان نادي قطر للسباق والفروسية أعلن في وقت سابق عن برنامج موسم بطولات جمال الخيل التي سينظمها سواء البطولات المحلية أو الدولية والتي يبلغ عددها 12 بطولة على مدار الموسم، حيث يتطلع النادي إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه البطولات في ظل الريادة التي تتمتع بها قطر على مستوى بطولات جمال الخيل، من حيث التنظيم والنتائج التي تحققت في السنوات الماضية وجعلت قطر تتربع على عرش جمال الخيل العالمي في أكثر من فئة وتحديدا في البطولات الكبرى مثل بطولة العالم التي تقام سنويا، وكذلك البطولات العالمية في أمريكا والدول الأوروبية والعربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo