دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

تعادل مثير بين فلسطين والكويت في تصفيات مونديال 2026

15/10/2024 الساعة 22:57 (بتوقيت الدوحة)
مباراة فلسطين والكويت
مباراة فلسطين والكويت
ع
ع
وضع القراءة

تعادل المنتخبان الفلسطيني والكويتي لكرة القدم بهدفين لكل منهما في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسجل ثنائية المنتخب الكويتي يوسف ناصر في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء، و80، في حين أحرز وسام أبو علي في الدقيقة 41 من ركلة جزاء وزيد قنبر في الدقيقة 90+3 هدفي فلسطين.

ولعب منتخب فلسطين بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 عقب طرد مدافعه كاميلو سالدانا نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من منتخبي الأردن والعراق، و3 نقاط لكل من عمان والكويت، ونقطتين لفلسطين.

الشوط الأول

وفرض المنتخب الفلسطيني أفضليته خلال الدقائق الأولى، حيث بادر بتهديد مرمى المنافس عبر مهاجمه وسام أبو علي الذي استلم كرة على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وصوبها قوية بيد أن الحارس الكويتي سليمان عبد الغفور أنقذ الموقف في الدقيقة 10.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة للمنتخب الكويتي حينما أرسل يوسف ماجد كرة عرضية من الجهة اليمنى نحو القائم البعيد وصلت أمام سلمان محمد الذي أرسلها نحو الزاوية اليمنى إلا أن المدافع مصعب البطاط أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 19.

وأجرى مدرب المنتخب الفلسطيني مكرم دبوب تبديلا اضطراريا بخروج قائد الفريق البطاط نتيجة تعرضه للإصابة في الدقيقة 22 ليدخل مكانه موسى فيراوي في مركز الظهير الأيمن.

ونجح المنتخب الكويتي في الحصول على الأسبقية من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء إثر عرقلة المدافع عميد محاجنة للاعب الكويتي معاذ العنزي داخل المنطقة، انبرى إلى تنفيذها المهاجم يوسف ناصر الذي أرسلها عن يمين الحارس رامي حمادة داخل الشباك في الدقيقة 31.

وأسفر الضغط الفلسطيني عن تعديل النتيجة عبر ركلة جزاء أيضا، إثر كرة عرضية من البديل موسى فيرواي من الجهة اليمنى وصلت أمام مهاجم الأهلي المصري وسام أبو علي الذي حاول لعب الكرة بالكعب داخل المنطقة قبل أن يتعرض للعرقلة من اللاعب أحمد الظفيري، لينفذ أبو علي الكرة من نقطة الجزاء بنجاح في الدقيقة 41، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، لجأ مدرب المنتخب الفلسطيني لبعض التغييرات، حيث أشرك الثنائي عدي الدباغ وتامر صيام بدلا من عمر فرج وجوناثان كانتيانا.

لكن المنتخب الفلسطيني تعرض لضربة قوية بتلقي ظهيره الأيسر كاميلو سالدانا للبطاقة الحمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدقيقة 55.

وواصل منتخب فلسطين أفضليته، وكاد أن يحرز هدف التقدم الثاني حينما أرسل فيراوي كرة عرضية من الجهة اليمنى حولها عدي خروب برأسه ليتابعها الدباغ بقدمه اليسرى نحو الزاوية البعيدة تألق الحارس الكويتي في إبعادها إلى ركنية في الدقيقة 64.

وكسر المنتخب الكويتي التعادل حينما أرسل البديل سامي الصانع كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى داخل الجزاء وصلت أمام يوسف ناصر الذي تابعها بدوره من اللمسة الأولى بقدمه اليمنى داخل الشباك في الدقيقة 80.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع من زمن اللقاء، تمكن المنتخب الفلسطيني من التعديل إثر كرة بينية عالية داخل منطقة الجزاء صعد لها البديل زيد قنبر وحولها بضربة رأسية داخل الشباك في الدقيقة 90+3 لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo