دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

غرفة قطر تنظم منتدى للشركات العائلية الخليجية بالتعاون مع "تمكين"

16/10/2024 الساعة 15:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

لنت غرفة قطر بالتعاون مع أكاديمية تمكين لمهن التعليم والكفاءات، عن تنظيم منتدى الشركات العائلية الخليجية، في الدوحة في 27 يناير المقبل تحت شعار "من الفاعلية إلى الديمومة".

ويهدف المنتدى إلى استكشاف طرق ومرئيات جديدة لتطوير مفاهيم الشركات العائلية وربطها بالأفكار الجديدة المتعلقة بالحوكمة والشفافية وكيفية كتابة الدساتير العائلية والاستدامة لمزيد من الفاعلية والديمومة للأجيال القادمة لما لها من مساهمات كبيرة في الاقتصاد الوطني للدول.

كما يهدف إلى تشجيع تبادل الأفكار والآراء واستعراض التجارب الناجحة في الحوكمة، ومشاركة أفضل الممارسات والدروس المستفادة من الشركات العائلية في دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى تقديم توصيات تهدف إلى وضع تشريعات وسياسات تدعم حوكمة الشركات العائلية، وتعزيز العلاقات بين أصحابها.

وفي هذا السياق وقع كل من السيد علي بوشرباك المنصوري المدير العام المكلف بغرفة قطر، والدكتور خميس بن عبيد العجمي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز التعاون بين الطرفين.

وأكد السيد علي بوشرباك المنصوري على أهمية الشركات العائلية في الاقتصاد القطري وحرص غرفة قطر على المشاركة في تنظيم المنتدى انطلاقا من دورها كممثل للقطاع الخاص القطري بكافة مكوناته.

وقال الدكتور خميس بن عبيد العجمي إن أكاديمية تمكين حرصت على تعزيز التعاون مع غرفة قطر في تنظيم هذا الحدث، مؤكدا على أهميته في حوكمة الشركات وذلك لضمان حماية المؤسسات العائلية واستدامتها.

وأشار العجمي إلى أن المنتدى يعتبر الأول من نوعه لحوكمة الشركات العائلية الخليجية، معربا عن أمله في أن يسهم في تعزيز الحوار ومشاركة أفضل الممارسات ووضع سياسات وتشريعات داعمة لإنشاء إطار حوكمة قوي يمكنه قيادة النمو والاستقرار طويل الأجل للشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo