دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

قطر الخيرية تفتتح قرية خدمية في غانا

16/10/2024 الساعة 22:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت قطر الخيرية، قرية "المحبة والسلام" في غانا والتي تتضمن منشآت خدمية متعددة، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة وتلبية احتياجات الرعاية الصحية والتعليمية والتمكين الاقتصادي للفئات الأكثر هشاشة.

وتضم قرية "المحبة والسلام"، التي أقيمت في منطقة “كيسي” بوسط غانا، مدرستين تتألف كل واحدة منهما من 6 فصول دراسية، مصممتين لتوفير مساحة واسعة للطلاب، بالإضافة إلى مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق لإيواء الطلاب والأيتام، مما يوفر لهم بيئة معيشية آمنة وداعمة.

مركز صحي

كما تشتمل القرية على عيادة لدعم الاحتياجات الصحية للمجتمع، ستديرها الخدمة الصحية في غانا (GHS) وسيتم ترقيتها إلى مركز صحي، ومسجد مزود بكل المرفقات الضرورية لأداء الصلاة، وأربع آبار جديدة مما يضمن وصول المياه النظيفة لجميع المستفيدين، بجانب بناء أكثر من 40 منزلا لاستيعاب العاملين في مجال الرعاية الصحية والمعلمين، مما يضمن استقرار الكوادر الطبية والتعليمية وتوفير خدمات القرية بكامل طاقتها وتشغيلها.

GaCC8ACXoAA05I8
وتعد مشاريع التمكين الاقتصادي محورا أساسيا ضمن مشاريع قرية "المحبة والسلام"، التي تعزز مبادرات الأمن الغذائي والممارسات الزراعية المستدامة.

وتوفر القرية مشاريع أخرى، مثل خدمات الدراجات والمخبز، مما يتيح فرصا لزيادة الدخل والاعتماد على الذات لدى كثير من المستفيدين بالمنطقة.

نموذج مستدام

وأوضح المهندس حسن عودة، مدير مكتب قطر الخيرية في غانا أن قرية "المحبة والسلام" تعتبر نموذجا لبناء المجتمع المستدام من خلال منهج شامل لتلبية الاحتياجات التعليمية والاقتصادية والدينية والرعاية الصحية لسكان “كيسي” في المنطقة الوسطى، وهو ما يدعم أهداف التنمية المستدامة في غانا بحصول مناطق مثل “كيسي” على الأدوات والموارد اللازمة لتحقيق مجتمع الكفاية والازدهار.

من جهته أشاد مارتنسوماني باكو مدير الصحة بمنطقة “كيسي”، بمرافق الرعاية الصحية في المنطقة، وامتدح الجهود الكبيرة التي ظلت تقوم بها "قطر الخيرية" لدعم إسناد القطاع الصحي في غانا.

ويأتي افتتاح قرية "المحبة والسلام" بعد نحو شهر فقط من تدشين قطر الخيرية حزمة من المشاريع التنموية في غانا، شملت افتتاح مركز متعدد الخدمات في “أينسوانو” بالمنطقة الشرقية، و”دارا ومدرسة للأيتام “إثمار” في دائرة “برامبرام” بهدف تلبية احتياجات السكان الأساسية والمساهمة في رفاهية ومستقبل شباب غانا، إلى جانب افتتاح قرية دار السلام النموذجية، حيث تتكون القرية من مدرسة تستوعب الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الإعدادية ومستوصف، ومسجد ومساكن للمعلمين والممرضات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo