دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

وصفه الاحتلال بـ"الحادث الصعب"

حزب الله يبث فيديو لاستهداف صفد ونهاريا

16/10/2024 الساعة 23:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بث حزب الله لقطات فيديو لهجمات شنها، اليوم الأربعاء، على مدينتي صفد ونهاريا، وذلك بالتزامن مع حديث وسائل إعلام إسرائيلية عن حادث أمني صعب على الحدود مع لبنان.

وأظهرت الصور التي نشرها الحزب قصف صفد برشقة صاروخية واستهداف مدينة نهاريا بمسيّرة انقضاضية وتضمنت الصور مشاهد نشرها مستوطنون للأضرار التي أحدثتها الهجمات.

كما نشر الحزب صورا لقصف ثكنة بيت ليد شرقي نتانيا بصواريخ "نصر-1" وقالت إن العملية تمت يوم 14 أكتوبر الجاري. وتضمن الفيديو صورا من الإعلام الإسرائيلي تظهر اختباء الجنود في جداول لتصريف المياه.

وكثّف حزب الله اليوم ضرباته على القطاعين الجنوبي والأوسط من الحدود حيث تتمركز غالبية القوات الإسرائيلية، وفق ما نقله الصحفي إلياس كرام من رام الله.

وتحدثت تقارير إسرائيلية عن حادث أمني صعب قرب مدينة نهاريا فيما نشر الحزب صورا تظهر سقوط مسيّرة انقضاضية بالمنطقة. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية صور لمروحيات تحط في أحد مستشفيات تل أبيب.

وكان الصحفي كرام قد تحدث عن تقارير غير رسمية قالت إن مقاتلات عسكرية تحلق في سماء القطاع الغربي للحدود وإن مستشفيي بلينسون في تل أبيب ورمبام في حيفا يستعدان لاستقبال 8 مروحيات تقل جرحى.

ونقلت الجزيرة مشاهد تداولها إعلام إسرائيلي لهبوط مروحيات عسكرية في مستشفى رمبام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo