دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

قمة منتظرة بين المتصدر الدحيل ومطارده الأهلي في الدوري

17/10/2024 الساعة 10:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشهد الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد"، قمة واعدة تجمع المتصدر الدحيل بمطارده الأهلي.

وتقام مباريات الجولة الست على مدار يومي، غد الجمعة وبعد غد السبت، وذلك عقب فترة توقف دولية شهدت خوض المنتخب القطري مواجهتي قيرغيزيا وإيران يومي 10 و 15 أكتوبر الجاري في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

صراع المنافسة

ويشعل فارق النقطة بين الدحيل صاحب الريادة بـ 15 نقطة والأهلي الثاني بـ 14، صراع المنافسة في المواجهة المباشرة المقررة بعد غد السبت، بين بحث الدحيل عن تأمين موقعه والابتعاد في الصدارة، وبين آمال الأهلي تجريد منافسه المركز الأول.

ويدخل الدحيل المواجهة بدوافع تصحيح المسار بعد خسارة غير متوقعة في الجولة الماضية أمام الشحانية بهدفين لهدف، كسرت سلسلة من خمسة انتصارات متتالية في الجولات الخمس الأولى بالعلامة الكاملة، وبعروض فنية راقية باستثناء المباراة الأخيرة التي شهدت المفاجأة المدوية بالسقوط أمام منافس لم يكن قد عرف حينها طعم الانتصار.

GaEd7poW8AA0O6H
وعلى الجهة المقابلة تبدو الأمور مثالية في الأهلي الذي يدون انطلاقة هي الأفضل له منذ عدة سنوات، حيث لم يخسر أيا من مبارياته الست، فانتصر في أربع منها، كان أخرها على حساب الشمال 4 – 2 وتعادل في مناسبتين.

ويعول الدحيل الذي يقوده المدرب الفرنسي كريستوف غالتيية على توهج كبير لنجميه المعز علي وادميلسون جونيور اللذين يقدمان منذ انطلاقة الموسم مستوى مميزا، فيما يعتمد الأهلي بقيادة المدرب الكرواتي ايغور بيسكان أفضل مدرب في شهر سبتمبر الماضي وفق اختيارات مؤسسة دوري نجوم قطر، على منظومة مثالية دفاعية وهجومية، وفق تألق لافت للألماني يوليان دراكسلر أفضل لاعب في شهر سبتمبر الماضي.

السد والشحانية

وضمن ذات الجولة يلتقي السد الذي حقق انتصارين على الصعيدين المحلي والقاري مع الشحانية، الذي يملك دوافع معنوية كبيرة بعد الفوز على المتصدر.

وكان السد قد فاز على الاستقلال الإيراني بدوري أبطال آسيا للنخبة بهدفين دون رد، قبل أن يستعيد نغمة الانتصارات محليا بعد خسارتين، بتجاوز الغرافة 4 – 2 في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى النقطة التاسعة في المركز الخامس، في حين حقق الشحانية فوزه الأول رافعا رصيده إلى النقطة الخامسة وغادر قاع الترتيب نحو المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى يبحث الخور والريان عن تجاوز التعثرات وتصحيح المسار.

وتعرض الريان للخسارة أمام النصر السعودي بدوري أبطال آسيا للنخبة بهدفين لهدف، قبل أن يتلقى خسارة ثانية تواليا في الدوري كانت على يد العربي 2 – 1، ليتجمد رصيده عند النقطة السادسة في المركز التاسع، بالمقابل خسر الخور أمام الوكرة في الجولة الماضية 3 – 1 فظل رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

ويتطلع العربي لاستثمار الصحوة بعدما حقق فوزه الأول في الجولة الماضية، من أجل تحقيق انتصار ثان عندما يلتقي الشمال المتعثر في الجولة الماضية.

وكان العربي قد قلب تأخره أمام الريان الى فوز ثمين، هو الأول له بعد ست جولات ليرفع رصيده إلى النقطة السابعة ويتقدم الى المركز الثامن، متأخرا بفارق الأهداف عن الشمال السابع والذي خسر أمام الأهلي.

أما الوكرة فيسعى للحفاظ على مكتسبات المرحلة السابقة منذ تولي علي رحمة المري تدريب الفريق، ومواصلة الانتصارات عندما يلتقي قطر الذي تجنب الخسارة في الجولة الماضية.

وحقق الوكرة فوزه الأول في دوري أبطال آسيا 2 على حساب رافشان الطاجيكي بهدف دون رد، قبل أن يحقق انتصارين محليين على الريان والخور ليصل بالرصيد الى النقطة 11 في المركز الثالث، فيما تعادل نادي قطر مع أم صلال في الرمق الأخير 2 – 2 ليجمع النقطة الرابعة لكنه ظل في المركز قبل الأخير .

الغرافة وأم صلال

وفي مواجهة أخرى يأمل الغرافة استثمار التألق القاري عندما فاز على العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا للنخبة 4 - 2، من أجل تصحيح المسار المحلي عندما يلتقي أم صلال.

وتعرض الغرافة للخسارة أمام السد في الجولة الماضية، ليبقى رصيده عند النقطة الثامنة في المركز السادس، في حين فرط أم صلال بالفوز على نادي قطر في الجولة الماضية ليكتفي بنقطة جعلته يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

وعلى صعيد الهدافين يتصدر الجزائري بغداد بونجاح مهاجم الشمال، اللائحة برصيد 6 أهداف، بينما تساوى 4 لاعبين بخمسة أهداف لكل منهم وهم: الإسباني رافا موخيكا (السد)، وإدميلسون جونيور ومايكل أولونغا ( الدحيل)، والكرواتي أنطونيو مانسي (أم صلال).

وسجل 3 لاعبين 4 أهداف وهم: الألماني يوليان دراكسلر (الأهلي)، وريكاردو غوميز (الوكرة)، وعمر سيكو (الأهلي).

ويتصدر الدحيل ترتيب الفرق برصيد 15 نقطة، ثم يأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 14 نقطة، والوكرة ثالثا بـ11 نقطة، وأم صلال رابعا برصيد 10 نقاط، والسد خامسا بـ9 نقاط، والغرافة سادسا برصيد 8 نقاط، والشمال سابعا بـ7 نقاط وبالرصيد نفسه حل العربي في المركز الثامن بفارق الأهداف، ثم الريان في المركز التاسع برصيد 6 نقاط، ويليه الشحانية في المركز العاشر بـ5 نقاط، وقطر في المركز الحادي عشر بـ4 نقاط، وجاء الخور في المركز الأخير بثلاث نقاط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo