دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

قمة بين الأرجنتين والبرازيل في تصفيات مونديال "قطر 2022"

16/11/2021 الساعة 13:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف المنتخب الأرجنتيني نظيره البرازيلي، فجر يوم غد، في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وتحتل الأرجنتين المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق ست نقاط خلف البرازيل التي ضمنت أولى البطاقات إلى النهائيات عن أمريكا الجنوبية، علما بأنهما يملكان مباراة مؤجلة بينهما توقفت بعد خمس دقائق من بدايتها في الخامس من سبتمبر الماضي بسبب اقتحام ممثلين من السلطات الصحية البرازيلية ملعب "كورينثيانز" بسبب مخالفة الضيوف لبروتوكولات فيروس كورونا.

ويمكن للأرجنتين اللحاق بالمتأهلين إلى مونديال "قطر 2022"، في حال فوزها وعدم فوز منتخبين من الثلاثي تشيلي وكولومبيا والأوروغواي الذين يتقاسمون المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وتشهد الجولة الرابعة عشرة قمة نارية أخرى تجمع بين تشيلي الرابعة وضيفتها الإكوادور الثالثة، وهما طرفان ضمن خماسي يتنافس على البطاقتين المباشرتين الأخريين.

ويلتقي الجريحان كولومبيا الخامسة والباراغواي الثامنة بحثا عن الفوز الأول في مبارياتهما الخمس الأخيرة.

وسقطت كولومبيا في فخ التعادل ثلاث مرات متتالية قبل أن تخسر أمام البرازيل في الجولة الماضية، فيما تعادلت الباراغواي مرة واحدة وبثلاث هزائم متتالية آخرها أمام ضيفتها تشيلي صفر-1 فابتعدت بفارق أربع نقاط عن المركز الخامس الذي يضمن لصاحبه خوض الملحق الفاصل على الأقل.

ولن تكون مهمة الأوروغواي سهلة أمام مضيفتها بوليفيا، وعلى غرار جارتها الباراغواي كسبت الأوروغواي نقطة واحدة فقط في مبارياتها الأربع الأخيرة.

وتسعى البيرو السابعة بفارق نقطتين عن ثلاثي المركز الرابع إلى مواصلة صحوتها عندما تستضيف فنزويلا الأخيرة وذلك لتحقيق فوزها الثاني تواليا والخامس في التصفيات للدخول ضمن المنتخبات المرشحة إلى التأهل في حال تعثر أي من تشيلي وكولومبيا والأوروغواي.

ويتأهل من تصفيات أمريكا الجنوبية أول أربعة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في قطر، فيما يخوض الخامس ملحقاً فاصلاً.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo