دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

على الصعيدين الإقليمي والدولي

غرفة قطر تؤكد نجاح الدولة في بناء علاقات تجارية قوية

17/10/2024 الساعة 22:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة غرفة قطر في فعاليات الملتقى
جانب من مشاركة غرفة قطر في فعاليات الملتقى
ع
ع
وضع القراءة

شاركت غرفة قطر في فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي التركي في دورته الخامسة عشرة الذي يعقد في إسطنبول تحت شعار "تركيا والعالم العربي: ممر عالمي للاستثمار والتجارة والتكنولوجيا".

وترأس وفد الغرفة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة كما ضم الوفد السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس الإدارة.

ويهدف الملتقى إلى تعميق العلاقات الاقتصادية بين تركيا والدول العربية عبر تعزيز التكامل الاقتصادي العربي وتحسين آليات التعاون وتشجيع تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة للنمو التجاري والاستثماري بين تركيا والعالم العربي.

وفي هذا السياق شارك السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس الإدارة في جلسة نقاشية بالملتقى تحت عنوان "بناء ممرات تجارية عالمية" والتي تحدث فيها عن استراتيجيات قطر الإقليمية في التجارة والاستثمار ودور غرفة قطر في تطوير الممرات التجارية الإقليمية.

GaGEsOMX0AEM8VB
وقال خلال مداخلته إن دولة قطر نجحت في بناء علاقات تجارية واقتصادية قوية وسريعة النمو على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى الاستراتيجيات الاقتصادية السليمة التي تبنتها الدولة، حيث شهدت تجارة قطر نموا كبيرا.

محمد العبيدلي: الدولة على مدار 15 عاما الماضية ركزت على تطوير بنية تحتية عالمية المستوى

وأضاف أن الدولة على مدار الخمسة عشر عاما الماضية ركزت على تطوير بنية تحتية عالمية المستوى استعدادا لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، حيث أوجدت بيئة تجارية واستثمارية جاذبة، وسنت العديد من القوانين واللوائح الاقتصادية الرئيسية، وبنت علاقات متميزة مع دول العالم.

وأشار العبيدلي إلى أن غرفة قطر ساهمت في الترويج لمناخ وفرص الاستثمار وللاقتصاد القطري، كما دعمت مختلف المبادرات الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية مع الدول المجاورة والأجنبية، بالإضافة إلى التركيز على تعزيز التعاون بين الشركات المحلية ونظيراتها الدولية من خلال استضافة البعثات التجارية الأجنبية، وتنظيم وفود تجارية من قطر إلى الدول الأخرى، والمشاركة بفعالية في المؤتمرات الدولية والمعارض التجارية.

كما تطرق العبيدلي إلى أولويات الاستثمار في قطر وأبرز القطاعات الاستراتيجية التي توفر فرصا للتعاون لتوسيع التجارة بين تركيا والمنطقة العربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo