دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

تفاصيل استشهاد السنوار وفق رواية جيش الاحتلال

17/10/2024 الساعة 22:43 (بتوقيت الدوحة)
يحي السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
يحي السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
ع
ع
وضع القراءة

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، خلال اشتباكات في جنوب قطاع غزة، أمس الأربعاء.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن جنوده نفذوا عمليات خلال الأيام الماضية جنوب قطاع غزة، زاعمين أن ذلك تم "بناء على معلومات استخباراتية" تفيد بأن قادة في حركة حماس موجودون في المنطقة.

وأضاف أن قوة من اللواء 828 الموجودة في المنطقة اشتبكت أمس مع 3 مقاتلين وقتلتهم، وتبيّن بعد الفحص أن السنوار أحدهم، وفق بيان الجيش.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الجنود لم يكونوا على علم بوجود السنوار في المبنى حيث وقع تبادل إطلاق النار جنوب قطاع غزة.

وصرّحت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح، وكان يرتدي سترة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وأفاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أثناء كلمة على حدود قطاع غزة، بأن "إسرائيل أنهت اليوم حسابا طويل الأمد مع السنوار"، مضيفا أن مقتله رسالة لأهالي القتلى والمحتجزين الإسرائيليين بأن "الجيش يفعل كل شيء لأجلهم"، بحسب تعبيره.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن إسرائيل "أغلقت بعد سنة الحساب مع السنوار" الذي يتحمل مسؤولية هجوم السابع من أكتوبر 2023، وفق تعبيره.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo