دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

ضمن فعاليات العام الثقافي قطر-المغرب 2024

"التنمية الاجتماعية" تنظم ندوة حول الأسرة وثقافة وطن

17/10/2024 الساعة 23:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الندوة
جانب من الندوة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ممثلة بإدارة التمكين الأسري، بالتعاون مع مبادرة الأعوام الثقافية التابعة لمتاحف قطر وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية والسفارة المغربية ندوة نقاشية بعنوان "الأسرة وثقافة وطن"، وذلك ضمن فعاليات العام الثقافي قطر المغرب 2024.

وشارك في الندوة التي حضرتها سعادة الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأسرة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة وعدد من الدبلوماسيين بالسفارة المغربية، ومجموعة من الأسر القطرية والمغربية حيث تحاور المتحدثون عن تأثير الموروث الثقافي والاجتماعي على الأسرة ودوره في تطوير المشاريع الإنتاجية.

GaHf6X7XMAE7-CF
وسلط المتحدثون الضوء على المشاريع الإنتاجية لأصحاب المبادرات من قطر والمغرب، وكيف ساهمت الثقافة والتقاليد في تطورها واستمراريتها. كما تضمنت الندوة عرضا لتجارب المشاركين ومدى استفادتهم من الموروث الثقافي والاجتماعي في الأسرة لتطوير أعمالهم، بما يعزز الروابط المجتمعية ويسهم في النمو الاقتصادي المحلي.

واستعرضت الندوة النقاشية الخدمات التي يقدمها مركز وفاق للأسر، والتي تشمل التوجيه والإرشاد في المجالات التنموية والاجتماعية والنفسية، بالإضافة إلى خدمات الإصلاح الأسري والرعاية الوالدية والتوعية المجتمعية والاستشارات عن بعد والاختبارات والمقاييس.

GaHf6VmW8AA9Rdx
وشهدت الندوة تفاعلا واسعا من الحضور الذين قدموا مداخلاتهم حول أهمية الحفاظ على التراث الثقافي لدوره في تمكين المشاريع الأسرية.

كما تم التأكيد على أن الثقافة هي إحدى المحركات الرئيسية للنمو المجتمعي، وأن تعزيز الروابط بين الثقافات المختلفة يسهم في تعزيز الابتكار والتنوع في المشاريع.

GaHf6VpXYAAqKv4
وإلى جانب الحوار الاجتماعي الثقافي، تم تنظيم معرض مصاحب مخصص لمنتجات أصحاب المشاريع الإنتاجية القطرية والمغربية المشاركة في مبادرة "من الوطن".

وتنوعت المنتجات بين الأزياء القطرية التقليدية المزخرفة بالنقدة القطرية، والأزياء المغربية المتميزة بالقفطان المغربي، إلى جانب مجموعة من الإكسسوارات والحرف اليدوية، والمنتجات الغذائية التي جمعت بين الطابعين القطري والمغربي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo