دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

روسيا: 9000 عسكري خسائر أوكرانيا في أسبوع

18/10/2024 الساعة 17:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي بلغت نحو 9220 عسكريا، بالإضافة إلى السيطرة على عدد من البلدات، كما تم توجيه 36 ضربة مشتركة استهدفت منشآت أوكرانية استراتيجية.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية تمكنت من السيطرة على بلدتي “ميخائيلوفكا، وكراسني يار” في دونيتسك، مضيفا أن خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع في هذا الاتجاه بلغت نحو 3350 عسكريا، و13 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى تدمير 27 آلية و18 قطعة مدفعية ميدانية.

وأشار البيان إلى أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، تمكنت من السيطرة على بلدة “ليفادنوي” في مقاطعة “زابوروجيا”، لافتا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية على هذا المحور بلغت نحو 790 عسكريا، وخمس مركبات قتالية مدرعة.

وأوضح البيان أنه خلال الأسبوع الماضي، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي صاروخين موجهين وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر"، و29 صاروخا من طراز "هيمارس"، بالإضافة إلى 374 طائرة دون طيار.

وتابع البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية واصلت عملية تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة “كورسك”، وتمكنت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب"، من السيطرة على بلدة “ماكسيميليانوفكا” بدونيتسك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo