دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

"القطرية للإعلام" تشارك في معرض "ميبكوم 2024" الدولي بفرنسا

19/10/2024 الساعة 14:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك المؤسسة القطرية للإعلام للمرة الأولى في النسخة الأربعين من المعرض الدولي لسوق المحتوى الترفيهي والتلفزيوني "ميبكوم 2024"، الذي سيقام في مدينة كان الفرنسية خلال الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر الجاري.

ويترأس وفد المؤسسة القطرية للإعلام في هذا المعرض سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 11 ألف مشارك يمثلون 100 دولة، بما في ذلك قنوات تلفزيونية وشركات إنتاج ومزودون عالميون للمحتوى الترفيهي.

إبراز قدرات المؤسسة

وتهدف المؤسسة القطرية للإعلام، من هذه المشاركة إلى المساهمة في تعزيز حضور قطر الإعلامي على المستوى الدولي وإبراز قدرات مؤسساتها الإعلامية في مجال الإنتاج التلفزيوني والترفيهي.

وتأتي هذه المشاركة في إطار استراتيجية المؤسسة الساعية إلى تعزيز التواجد القطري في المحافل العالمية وتطوير المحتوى الثقافي والإبداعي، كما يخدم رسالتها الإعلامية عبر نشر القيم القطرية والثقافة العربية على المستوى الدولي.

كما تسعى المؤسسة من خلال مشاركتها في المعرض، إلى تسليط الضوء على جودة وإبداع المحتوى الذي تنتجه، مع التركيز على البرامج التي حققت نجاحات واسعة وفازت بجوائز مرموقة، وتشمل هذه البرامج: مسلسلات وثائقية، وبرامج ترفيهية موجهة للجمهور العالمي، ما يعكس قوة وتأثير الإنتاج الإعلامي القطري.

ويمثل معرض "ميبكوم 2024" فرصة للمؤسسة القطرية للإعلام للتواصل مع كبار المنتجين والموزعين العالميين، حيث تخطط المؤسسة لعقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين تنفيذيين وممثلين عن القنوات التلفزيونية العالمية وشركات الإنتاج الكبرى.

إنتاج برامج جديدة

وتهدف المؤسسة من خلال هذه الاجتماعات إلى استكشاف مجالات التعاون في إنتاج برامج ومسلسلات جديدة، كما تخطط لإبرام صفقات لبيع حقوق بث بعض برامجها الناجحة في الأسواق العالمية.

كما تشارك المدينة الإعلامية في قطر، في جناح المؤسسة القطرية للإعلام، مما يعزز من حضور قطر الإعلامي ويزيد من فرص التعاون الدولي في مجالات الإنتاج والتوزيع.

ومن المقرر أن تروج المؤسسة القطرية للإعلام، من خلال جناحها الخاص، لعدد من مشاريعها الإنتاجية الجديدة، بالإضافة إلى الإعلان عن إطلاق عمل جديد يتوقع أن يحظى باهتمام واسع، يعكس التزام المؤسسة بتقديم محتوى إعلامي مبتكر وهادف، ويسعى إلى تلبية اهتمامات جمهور واسع.

الترويج للمشاريع المستقبلية

كما يهدف جناح المؤسسة إلى الترويج للمشاريع المستقبلية وتسليط الضوء على التطورات التي شهدتها المؤسسة في السنوات الأخيرة في مجالات الإنتاج التلفزيوني، وسيتم تقديم عروض تقديمية حول أهم البرامج التي تم إنتاجها، بما في ذلك الأعمال التي فازت بجوائز عالمية وحققت نجاحات على مستوى المشاهدين.

وتسعى المؤسسة القطرية للإعلام، من خلال مشاركتها في "ميبكوم 2024"، أيضا إلى ترسيخ مكانتها كلاعب في صناعة الإعلام العالمية، مع التركيز على تعزيز التعاون مع شركاء دوليين لإنتاج محتوى يخدم أهدافها في الترويج للثقافة القطرية والعربية على مستوى العالم.

كما أن هذه المشاركة تمثل خطوة هامة في تحقيق رؤية المؤسسة التي تهدف إلى تعزيز حضورها الدولي وتوسيع شبكة تعاوناتها العالمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo