دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

روسيا تعلن تحرير مركز سكني جديد في دونيتسك

19/10/2024 الساعة 15:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تمكنت وحدات الجيش الروسي من تحرير المركز السكني زوريانوي في دونيتسك، بعد طرد القوات الأوكرانية منه، وفق ما أكدته أفادت وزارة الدفاع هناك، اليوم السبت.

وقالت الوزارة في بيانها اليوم: "بفضل العمليات القتالية الناجحة التي قامت بها وحدات مجموعة قوات الجنوب بالجيش الروسي، تم تحرير المركز السكني زوريانوي في دونيتسك".

بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات مجموعة "الجنوب"، باستهداف مواقع تمركز الألوية رقم 54 ورقم 59، ورقم 3 و10 بالقوات الأوكرانية. وتكبد العدو خسائر في مناطق المناطق السكنية كوراخوفو وكونستانتينوفكا ونيكيفوروفكا وزفانوفكا في دونيتسك.

وجاء في البيان: "تم صد هجومين مضادين من جانب قوات العدو، وتدمير مستودع ذخيرة ميداني. وخلال اليوم الماضي في مسرح عمليات مجموعة قوات "الجنوب"، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 830 عسكريا ومحطتين للحرب الإلكترونية.

وأشارت الوزارة في إيجازها الصحفي اليومي إلى أن مجموعة قوات "الغرب" بالجيش الروسي، تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من صد 3 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية، وخسر العدو خلال ذلك أكثر من 350 عسكريا كقتلى.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، تمكنت مجموعة قوات "فوستوك"(الشرق)، من تكبيد العدو خسائر يوم أمس بلغت 115 عسكريا، وقالت الوزارة، إن مجموعة قوات "الوسط"، دكت مواقع ستة ألوية معادية وكبدتها خسائر في اليوم الماضي، بلغت 460 عسكريا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo