دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

بدء التسجيل بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

19/10/2024 الساعة 17:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن بدء التسجيل للمسابقة في دورتها التاسعة والعشرين للعام 1446هـ- 2024م، في (فرع القرآن الكريم كاملا) للذكور والإناث من المواطنين والمقيمين، وفي (فرع الفئات) المخصص للمواطنين ذكورا وإناثا، وذلك من اليوم وحتى 29 من أكتوبر الجاري.

وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة شروطا للمشاركة في فرع القرآن الكريم كاملا، وهي: أن يكون المتقدم مواطنا أو مقيما في دولة قطر قبل الإعلان عن المسابقة، مشيرة إلى أنه لا يحق لمن شارك من المقيمين في فرع القرآن الكريم كاملا برواية معينة وفاز فيها، أن يشارك في المسابقة إلا برواية أخرى أو بعد انقطاع عن المشاركة لعامين متتاليين.

منافسات منفردة

وأكدت اللجنة المنظمة أن الذكور سيتنافسون خلال الاختبارات التي ستبدأ في 9 نوفمبر المقبل بمفردهم في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، فيما سيتنافس الإناث خلال الاختبارات بمفردهن في مبنى النشاط النسائي بمنطقة الوعب.

وأشارت اللجنة إلى أن صاحب المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا بالنسبة لفئة المواطنين وكذلك في فئتي عموم الحفاظ، وخواص الحفاظ للمقيمين سيحصل كل منهم على (100) ألف ريال للذكور، وتحصل الإناث الفائزات كذلك على (100) ألف ريال، بينما يحصل صاحب المركز الثاني بالفئات الثلاث ذاتها على 85 ألف ريال، وكذلك الإناث الفائزات يحصلن على 85 ألف ريال، فيما يحصل أصحاب المركز الثالث من الذكور والإناث على 70 ألفا، ويحصد أصحاب المركز الرابع 60 ألفا، ويحصل الفائزون بالمركز الخامس من الفئات الثلاث ذكورا وإناثا على 50 ألف ريال لكل منهم.

كما تمنح اللجنة المنظمة جوائز مالية تشجيعية للمتنافسين (ذكورا وإناثا) ممن اجتازوا المرحلة الثانية ولم يتأهلوا للمرحلة الثالثة من المنافسات في حفظ القرآن الكريم كاملا، بالإضافة إلى جوائز مالية للمتميزين والمتميزات من أصحاب الأصوات الحسنة لجميع المشاركين.

فرع الفئات

وأشارت اللجنة إلى أن (فرع الفئات) الخاص بحفظ أجزاء من القرآن الكريم، والمخصص للمواطنين "ذكورا وإناثا"، فيستهدف مشاركة المواطنين والمواطنات الحافظين والحافظات لكتاب الله العزيز في الفئات (5)، (10)، (15)، (20)، (25) جزءا الأولى أو الأخيرة من القرآن الكريم.

ويحق للمتسابقين في فرع الفئات (ذكورا وإناثا) إعادة نفس الفئة التي فازوا فيها في الدورات السابقة، أو المشاركة في فئة أعلى منها، كما يحق لمن انقطعوا عن المسابقة ثلاث سنوات فأكثر أن يشاركوا في فئة واحدة أقل من أعلى مستوى فازوا فيه.

وحرصت اللجنة المنظمة للمسابقة على استقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين للمشاركة في فرع الفئات؛ فخصصت مكافآت مالية قيمة لجميع الفائزين حسب التقدير في كل فئة، ليتنافس المشاركون في أشرف الميادين وهو ميدان حفظ القرآن الكريم.

كما خصصت المسابقة جوائز مالية للمتميزين من أصحاب الأصوات الحسنة لفرع الفئات، وجوائز مالية للمتفوقين في كل فئة من الفئات الخمس في الفرع نفسه.

ويمكن للراغبين في المشاركة في المسابقة بفرعيها،التسجيل عبر الرابط التالي: https://islam.qa/jassimReg، وكذلك يمكن التسجيل من خلال مسح الباركود في إعلان المسابقة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo