دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

الضفة.. مستوطنون يحرقون منازل وممتلكات فلسطينية بنابلس

19/10/2024 الساعة 18:35 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أحرق مستوطنون إسرائيليون، اليوم السبت، 3 منازل فلسطينية ومزرعة للدواجن وأراضي زراعية، في قرية بمحافظة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما تسبب في وقوع إصابتين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية إن مستوطنين "أحرقوا، السبت، 3 منازل ومزرعة دواجن وأراضي زراعية في قرية جالود، جنوب مدينة نابلس، شمالي الضفة".

ونقلت عن رئيس مجلس القرية، رائد حج محمد، قوله إن "مستعمرين (إسرائيليين) هاجموا الجهة الشرقية من القرية وأشعلوا النيران بـ3 منازل ومزرعة دواجن وأراض زراعية في محيطها".

وأضاف أن "المستعمرين احتجزوا عددا من الأهالي لفترة، فيما لم تتمكن عدة عائلات كانت تقطف ثمار الزيتون في تلك المنطقة، من الوصول إلى منازلها بسبب النيران".

من جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت إلى المستشفى إصابتين جراء اعتداءات مستوطنين في القرية.

وأوضحت، في بيان، أن طواقمها نقلت "إصابة بحجر في الرأس لرجل يبلغ من العمر 50 عامًا، وإصابة ثانية (لم يذكر طبيعتها) لرجل عمره 41 عاماً".

وبموازاة حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها تل أبيب بدعم أمريكي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، تشهد الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، انتهاكات إسرائيلية يومية من الجيش والمستوطنون.

ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (حكومية) نفذ المستوطنون 2777 اعتداء بالضفة منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023 وحتى 7 أكتوبر الجاري، أدت "إلى استشهاد 19 فلسطينيا وتهجير 28 تجمعاً بدوياً فلسطينياً يقطنها 292 عائلة تشمل 1636 فرداً".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo