دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

الإعلان عن حكام الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال الخليج للأندية

19/10/2024 الساعة 20:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم عن حكام الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال الخليج للأندية "2024 - 2025"، التي ستنطلق يوم 22 أكتوبر الجاري وتستمر منافساتها حتى 15 أبريل 2025، حيث ستقام مباريات الجولة الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

ويتكون الطاقم التحكيمي لكل مباراة من حكم ساحة ومساعد أول ومساعد ثان وحكم رابع وحكم فيديو وحكم فيديو مساعد وجاء ترتيبهم كما يلي: ففي يوم الثلاثاء المقبل، يدير لقاء دهوك العراقي وأهلي صنعاء اليمني التي يستضيفها ملعب دهوك بالعراق، طاقم تحكيم قطري مكون من محمد أحمد الشمري، وجمعة البورشيد، وزاهي سنيد الشمري، وعبد الهادي الرويلي، وعبد الرحمن الجاسم، وفيصل عيد الشمري، بينما سيقيم الحكام صلاح العباسي من البحرين.

ويدير مباراة النصر الإماراتي وظفار العماني في دوري أبطال الخليج للأندية التي تقام على استاد آل مكتوم بالإمارات طاقم تحكيم سعودي مكون من ماجد الشمراني، وهشام الرفاعي، وعمر الجمل، وسامي الجريس، وممدوح مفرح، وسعد السبيعي، ويقيم الحكام حسن غضنفري من الكويت.

أما يوم الأربعاء المقبل، فيدير مواجهة العربي القطري والقادسية الكويتي التي تقام على استاد الثمامة، طاقم تحكيم إماراتي مكون من عادل النقبي، وأحمد سعيد الراشدي، وسبت عبيد، ومحمد الهرمودي، وعيسى الهاجري، وعلي النعيمي، ويقيم الحكام محمد كاظم عرب من العراق.

فيما يدير مباراة الاتفاق السعودي والرفاع البحريني التي يستضيفها ملعب الاتفاق، طاقم تحكيم عماني مكون من عمر اليعقوبي، وناصر امبوسعيدي، وحمود الشعيبي، وخالد الشقصي، وأحمد درويش، وسالم العبري، ويقيم الحكام أحمد قايد أنعم من اليمن.

الاجتماع التنسيقي الأول لحكام الجولة الأولى

وعلى صعيد متصل، عقد الاجتماع التنسيقي الأول لحكام ومقيمي الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال الخليج للأندية، عن بعد، بمشاركة السيد هاني طالب بلان رئيس لجنة الحكام باتحاد كأس الخليج العربي، والمحاضر علي الطريفي المستشار الفني للجنة الحكام وعبدالله البلوشي المساعد الفني، وجميع حكام ومقيمي الجولة الأولى من البطولة، وناقش الاجتماع المباريات القوية المرتقبة في البطولة الهامة التي تعود بثوبها الجديد بعد فترة من التوقف، حيث تم التركيز على ضمان خروج جميع المباريات بأفضل صورة من الناحية التحكيمية، خاصة في ظل الاهتمام الكبير بالبطولة التي تشهد مشاركة نخبة من الأندية الخليجية الطامحة للفوز باللقب.

من جانبه، دعا رئيس لجنة الحكام جميع المشاركين في إدارة الجولة الأولى من حكام ومقيمين، إلى تقديم أفضل ما لديهم، والتركيز لإخراج المباريات بالصورة المطلوبة لكي تكون خير بداية من الجانب التحكيمي للبطولة المميزة.

وقدم علي الطريفي محاضرة للحكام والمقيمين تحدث خلالها عن المهام والواجبات المطلوبة والاستعداد للمباريات بالشكل المطلوب.

كما تطرق الاجتماع إلى استعدادات الحكام بشكل شامل، مع التركيز على الحضور والانضباط والأداء الفني، واستخدام تقنية الفيديو بشكل فعال، فضلا عن التأكيد على أهمية التعامل مع الحالات الحاسمة مثل الطرد والأهداف، وكتابة التقارير بعد المباراة مباشرة دون تأخير. كما ناقش الاجتماع المهام والمسؤوليات الموكلة للمقيمين أثناء المباريات.

الفرق المشاركة ونظام البطولة

وتشهد دوري أبطال الخليج للأندية مشاركة ثمانية أندية، حيث أسفرت القرعة عن ترأس العربي القطري المجموعة الثانية التي ضمت بجانبه أندية الاتفاق السعودي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي.

أما المجموعة الأولى فقد ترأسها دهوك العراقي وضمت إلى جانبه أندية النصر الإماراتي، وظفار العماني، وأهلي صنعاء اليمني.

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب في الرابع من مارس المقبل وحتى 12 من الشهر نفسه، بينما تقدم المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب يومي 8 و 15 أبريل المقبل.

الجدير بالذكر أنه قد تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة في دوري أبطال الخليج للأندية، حيث سيحصل صاحب المركز الأول "البطل" على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار، فيما تبلغ جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مساهمة مالية للأندية المشاركة يف دوري أبطال الخليج وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقا للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره ثلاثمائة ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي مائة ألف دولار.

كما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، حيث يمنح كل ناد مشارك مبلغا ماليا قدره ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه في دوري أبطال الخليج للأندية، بالإضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والتي تبلغ قيمتها ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo