دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

اختتام منافسات الجولة الثالثة من بطولة "لونجين هذاب" للفروسية

19/10/2024 الساعة 22:12 (بتوقيت الدوحة)
الفارسة سيرين شريف
الفارسة سيرين شريف
ع
ع
وضع القراءة

توجت الفارسة سيرين شريف بلقب الجولة الكبرى التي أقيمت اليوم في ختام منافسات الجولة الثالثة من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين هذاب" في نسختها الثامنة، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب - عضو مؤسسة قطر، على مدار 14 جولة.

ونجحت سيرين شريف في الفوز بالمركز الأول محققة زمنا قدره 42.98 ثانية على الجواد "فان غالاتينا". وحل الشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني في المركز الثاني في الجولة الكبرى بتحقيقه زمنا قدره 35.94 ثانية على "ايميرو" مع 8 نقاط جزاء، في حين جاء في المركز الثالث الفارس غانم ناصر القاضي بزمن قدره 56.48 ثانية و4 نقاط جزاء على "موروكو".

وفي أولى منافسات اليوم الأخير من الجولة الثالثة، حلت الفارسة باربرا علي أولا في الاختبار التمهيدي لجولة الترويض بتحقيقها 67.391 نقطة، تلتها في المركز الثاني الفارسة شريفة أحمد الأنصاري بـ65 نقطة، والفارسة مريم غانم المناعي في المركز الثالث برصيد 64.131 نقطة.

وفي منافسات المستوى الأول للترويض، حل في المركز الأول الفارس جاسم محمد الكواري برصيد 67.667 نقطة، تلاه الفارس جاسم آل جهام الكواري برصيد 67.417 نقطة، فيما حلت ثالثة الفارسة جيسيكا والدون برصيد 65.917 نقطة.

وضمن منافسات المستوى الثاني في الترويض، حل في المركز الأول الفارس عبدالله خالد الجلنداني برصيد 71.125 نقطة، وجاء في المركز الثاني الفارس جاسم محمد الكواري برصيد 70.25 نقطة، فيما حلت بالمركز الثالث الفارسة هميان خليفة الكواري برصيد 67.938 نقطة.

وفي الجولة المفتوحة، توج الفارس جابر راشد العامري بالمركز الأول بتحقيقه زمنا قدره 51.13 ثانية على "كانافارو"، في حين تقاسم كل من الفارس غانم ناصر القاضي، والفارس حمد تويم المري المركز الثاني بتحقيقهما زمنا قدره 51.27 ثانية على الجوادين "شانيل" و"بارون" تواليا.

وأشاد السيد فهد راشد العامري، مدير المنتخب القطري للفروسية بالمستويات المقدمة من قبل الفرسان في الجولات الثلاث الأولى من البطولة والتي شهدت منافسة محتدمة بين الفرسان في الجولات المختلفة من منافسات الترويض وقفز الحواجز، مؤكدا أن تلك المستويات تؤهلهم للمنافسة بقوة في الاستحقاقات التي سينظمها الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن بطولة "لونجين هذاب" تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى والمفتوحة والهواة، وصولا إلى الجولة الكبرى، بالإضافة إلى منافسات للفرق. وتتضمن البطولة هذا الموسم 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى مايو عام 2025.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo