دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

الأهلي والزمالك يتحديان سيراميكا وبيراميدز في السوبر المصري اليوم

20/10/2024 الساعة 11:08 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك
مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك
ع
ع
وضع القراءة

تترقب جماهير الكرة المصرية انطلاقة بطولة كأس السوبر المصري نسخة 2024، بمشاركة أربعة أندية دفعة واحدة، في افتتاحية موسم محلي جديد للمرة الثانية على التوالي، وهي: بطل الدوري، الأهلي، والفائز بكأس مصر، بيراميدز، والحائز على كأس الرابطة، سيراميكا، وصاحب الدعوة الذهبية، الزمالك.

الزمالك يواجه بيراميدز

وتتجه الأنظار إلى دولة الإمارات، في افتتاحية كأس السوبر المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، ومباراة الدور نصف النهائي الأولى، التي تجمع بين ناديي الزمالك وبيراميدز، في أول ظهور للزمالك، بعد تتويجه بطلاً لكأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي قبل أيام.

ويدخل صاحب الدعوة الذهبية، الزمالك، المواجهة مع مدربه البرتغالي جوزيه غوميز، وهو يمني النفس بالفوز، ومواصلة رحلة البحث عن لقب ثالث له في عام 2024، معتمداً على تشكيلة قوية يتصدرها محمد عواد في حراسة المرمى، وحمزة المثلوثي وعمر جابر وحسام عبد المجيد ومحمد شحاتة وعبد الله السعيد وأحمد مصطفى زيزو ومصطفى شلبي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وناصر ماهر وسيف الدين الجزيري وناصر منسي وعمر فرج.

وفي المقابل، يدخل بيراميدز المواجهة مع مدربه الكرواتي، كرونسلاف يورتشيتش، سعياً للفوز وبلوغ النهائي، والإبقاء على أحلام الفوز ببطولة ثانية في تاريخه، مع تشكيلة مميزة، يأتي على رأسها أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمود مرعي وأحمد سامي ومحمد الشيبي ومحمد حمدي ومهند لاشين ورمضان صبحي وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي وفيستون ماييلي، مع صفقات جديدة، أبرزها يوسف أوباما وعبد الرحمن مجدي وصديق أوجولا.

الأهلي يلتقي سيراميكا كليوباترا

كما ستتابع الجماهير مباراة مثيرة في نصف النهائي الآخر في السوبر المصري لكرة القدم، إذ يتواجه فريقا الأهلي وسيراميكا كليوباترا، في مباراة لن تكون سهلة في رحلة المنافسة على اللقب، وبطاقة التأهل الثانية إلى المباراة النهائية، وتجمع بين فريقي الأهلي وسيراميكا كليوباترا، وتمثل تحدياً كبيراً بالنسبة إلى الفريق الأحمر في افتتاحية موسم محلي، يدافع خلاله عن لقبه بطلاً للسوبر المحلي، بعد خسارة السوبر الأفريقي، أملاً في فرض الهيمنة أيضاً في الفترة المقبلة على البطولات المحلية.

ويدخل بطل دوري أبطال أفريقيا، الأهلي، اللقاء مع مدربه السويسري مارسيل كولر، بغرض مصالحة جماهيره بعد ضياع لقب بطل كأس السوبر الأفريقي، وبعناصر جيدة، مثل محمد الشناوي في حراسة المرمى وأشرف داري ورامي ربيعة ويحيى عطية الله وعمر كمال عبد الواحد وإمام عاشور وأكرم توفيق ومروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبو علي، إلى جانب مجموعة أخرى مثل رضا سليم ومحمود كهربا ومجدي قفشة.

ويدخل سيراميكا كليوباترا اللقاء مع مدربه، أيمن الرمادي، معتمداً على مجموعة من الصفقات الجديدة الوافدة له في "الميركاتو" الصيفي، يتصدرها ثلاثي بيراميدز: فخري لاكاي وزلاكة وإسلام عيسى، إلى جانب باقي القوة الضاربة، مثل محمد بسام وأحمد رمضان بيكهام، وسعد سمير والجزائري الموهوب، أحمد قندوسي، المعار من الأهلي، وأبرز لاعبي سيراميكا في الموسم الماضي، والذي يعتبر العقل المفكر. وتقام مباراة تحديد المركز الثالث بين الخاسرين، والمباراة النهائية بين الفائزين على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، يوم الخميس المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo