دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

قتلى وجرحى في سلسلة غارات للكيان الإسرائيلي على جنوبي لبنان

20/10/2024 الساعة 12:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كثف الكيان الإسرائيلي غاراته على جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين، وذلك بالتزامن مع محاولات للتوغل بريًا داخل الأراضي اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على مجمع سكني وتجاري في مدينة النبطية جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

كما أقدمت قوة إسرائيلية على تفجير حي الطراش في ميس الجبل (النبطية) بعد تفخيخه بمواد شديدة الانفجار، وحاولت نسف المباني على أطراف القرى الأمامية.

وشهدت بلدة الضهيرة في قضاء صور محاولة توغل إسرائيلية، تزامنًا مع قصف مدفعي على أطراف البلدة الحدودية وبلدة البستان جنوبي لبنان.

وفي السياق، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على عدة بلدات من بينها عبا والزراعية في صيدا، وبلدتي معروب ودير قانون رأس العين في صور.

كما أفادت "الوكالة الوطنية" بأن الغارات الجوية تجددت على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، مستهدفةً حارة حريك في محيط مستشفى بهمن.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، صعد الكيان الإسرائيلي من وتيرة غاراته على بلدات جنوبي وشرقي لبنان والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، قبل أن يعلن نهاية الشهر ذاته عن بدء توغل بري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo