دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

رئيس غرفة قطر: زيارة سمو الأمير لإيطاليا تقود لمرحلة جديدة من التعاون

20/10/2024 الساعة 12:30 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
ع
ع
وضع القراءة

قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، إن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية إيطاليا تأتي لتعزيز العلاقات المميزة بين البلدين، وأكد أن الزيارة تعكس عمق هذه العلاقات وسعي البلدين المستمر لتطويرها في مجالات متعددة، أبرزها الطاقة والاقتصاد والتعليم والصحة والثقافة والتكنولوجيا.

وأعرب سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن تفاؤله بأن تسهم زيارة صاحب السمو في فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين قطر وإيطاليا، مبينا أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطورا كبيرا، وأنها مستمرة في التطور والنمو بما يعزز فرص الاستثمار المتبادل بين الجانبين.

وأوضح أن إيطاليا كعضو في مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، تعتبر شريكا تجاريا مهما لدولة قطر، حيث شهد حجم التبادل التجاري بين البلدين نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة وصل إلى 20 مليار ريال عام 2023.

وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين قطر وإيطاليا، تشمل التعاون في مجالات الاستثمار والاقتصاد والطاقة البديلة والصحة والرياضة والثقافة والسياحة والأمن الغذائي، ولفت إلى وجود مجلس رجال أعمال مشترك قطري - إيطالي، يسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص التعاون الثنائي.

وأوضح أن العديد من الشركات الإيطالية التي تستثمر في قطر، بعضها عبر مشاريع مشتركة مع شركاء قطريين، ومنها ما هو ملكيته 100 في المئة للمستثمرين الإيطاليين، مشيرا إلى أن إيطاليا وجهة رئيسية للاستثمارات القطرية في قطاعات وأنشطة اقتصادية متعددة كالعقارات والفنادق وتطوير بعض المناطق السكنية.

وعبر سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، عن تفاؤله بأن تفتح هذه الزيارة آفاقا جديدة للاستثمار، وإقامة مشاريع مشتركة جديدة مع مجتمع الأعمال في إيطاليا، وأكد أن رجال الأعمال القطريين يتطلعون لتعزيز استثماراتهم في ظل توفر بنية تحتية عالمية تدعمها إصلاحات تشريعية ومؤسسات مصرفية رفيعة المستوى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo