دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

"غرفة قطر" تدعو الشركات الأوزبكية إلى الاستثمار في قطر

20/10/2024 الساعة 13:17 (بتوقيت الدوحة)
توقيع اتفاقيات تعاون بين شركات قطرية وأوزبكية
توقيع اتفاقيات تعاون بين شركات قطرية وأوزبكية
ع
ع
وضع القراءة

دعا السيد محمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، الشركات الأوزبكية إلى الاستثمار في قطر، مبديا اهتمام قطاع الأعمال في قطر بفرص الاستثمار في أوزبكستان، التي تعتبر وجهة استثمارية رائدة وسوقا واعدا يتمتع بموارد غنية وإمكانات هائلة.

جاء ذلك في كلمته خلال منتدى الأعمال القطري - الأوزبكي الذي عقد في العاصمة طشقند، وتناول علاقات التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية ومناخ وفرص الاستثمار المتاحة، وحرص الجانبين على تعزيز آليات التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، ودور القطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري.

كما تم على هامش المنتدى توقيع اتفاقيات تعاون بين شركات قطرية وأوزبكية.

متانة العلاقات 

وأكد النائب الأول لرئيس غرفة قطر على قوة ومتانة العلاقات التي تربط البلدين، التي تشكل قاعدة قوية نحو إطلاق مزيد من التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين، منوها بالزيارات المتبادلة بين البلدين على مستوى القادة، والتي تعكس قوة هذه العلاقات والحرص المشترك على دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

واعتبر الكواري أوزبكستان واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في المنطقة، لافتا إلى أن غرفة قطر تؤمن بأن هناك فرصا كبيرة للتعاون في العديد من القطاعات، بما في ذلك الطاقة، والبنية التحتية، والزراعة، والتكنولوجيا الحديثة.

وشدد على دعم الغرفة التعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها الأوزبكية، وإقامة شراكات وتحالفات تجارية تسهم في تطوير التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، داعيا الشركات الأوزبكية إلى الاستثمار في قطر، التي توفر بيئة استثمارية واعدة وبنية تحتية على مستوى عالمي، وتشريعات اقتصادية متطورة، وفرصا واعدة للاستثمار.

السوق القطري 

وأكد بن طوار استعداد غرفة قطر لمساعدة المستثمرين الأوزبكيين الراغبين في الدخول للسوق القطري، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول إقامة الأعمال في قطر، والإجراءات والتشريعات المتعلقة برؤوس الأموال الأجنبية.

من جهة أخرى، التقى السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر مع سعادة السيد لزيز كودراتوف وزير الاستثمار والصناعة والتجارة بجمهورية أوزبكستان، وجرى خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية، وسبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة.

كما اجتمع بن طوار مع سعادة السيد شيرزود شيرماتوف وزير التقنيات الرقمية بجمهورية أوزبكستان، وتناول اللقاء فرص التعاون المشترك في مجالات الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة، وقام بن طوار بجولة ميدانية لأبرز مشاريع التطوير العقاري في مدينة طشقند.

وخلال جولة ميدانية في مدينتي سمرقند وبخارى، التقى بن طوار مع كل من سعادة السيد أويبك نيماتوف نائب حاكم منطقة سمرقند، وسعادة السيد بوتير زاريبوف حاكم منطقة بخارى.

وتم خلال اللقاءين التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون.

وشملت الجولة الميدانية استعراض المشاريع الاستثمارية في التطوير العقاري في المدينتين، حيث تم عرض العديد من الفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال القطريين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo