دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

"حمد الطبية" تعلن عن تنفيذ برنامج تحديث شامل لمستشفى حمد العام

20/10/2024 الساعة 19:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة حمد الطبية، اليوم، عن تنفيذ برنامج التجديد الرئيسي الخاص بمستشفى حمد العام اعتبارا من 2025، وذلك بهدف التحديث الشامل للأنظمة والمرافق في المستشفى.

وقال السيد حمد ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير المرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية، إن برنامج التجديد الذي من المتوقع أن يستمر لمدة ثلاث سنوات سيعزز تجربة المرضى بصورة كبيرة، حيث قدم مستشفى حمد العام على مدار أكثر من 40 عاما دورا رئيسيا في دعم صحة سكان دولة قطر وهو يعتبر حجر الأساس في نظام الرعاية الصحية داخل قطر، ولذلك من المهم حاليا تطوير أنظمته ومرافقه.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من أعمال البرنامج والتي ستركز بدورها على تحديث المبنيين الرئيسيين للمرضى الداخليين والطابق الأرضي أسفل المبنيين، من المقرر أن تبدأ العام المقبل وذلك بهدف توفير غرف فردية وأنظمة تقنية متقدمة وبيئات حديثة تعمل على تحسين التجربة الخاصة بالمرضى بعد تقديم الرعاية اللازمة لهم.

ووفقا لذلك سيتم إخلاء مبنيي المرضى الداخليين في الأشهر المقبلة، وسيتم نقل العديد من العيادات الخارجية إلى مستشفيات أخرى، بينما سيبقى مستشفى حمد العام هو المستشفى الأكثر انشغالا ضمن شبكة مستشفيات مؤسسة حمد الطبية.

من جانبه، لفت الدكتور عبدالله الأنصاري رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية إلى أن المؤسسة قد قامت خلال السنوات الأخيرة بتوسيع قدرتها الاستيعابية عبر مرافق مستشفياتها بصورة كبيرة من خلال افتتاح 9 مستشفيات جديدة منذ عام 2016 ومن ضمنها مستشفى عائشة بنت حمد العطية ثاني أكبر مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، ومركز الرعاية الطبية والبحوث، حيث تم افتتاح كليهما في العامين الأخيرين.

حداثة وتطور

ولفت إلى أن مستشفى عائشة بنت حمد العطية ومركز الرعاية الطبية والبحوث سيكونان المرفقين الرئيسيين لاستقبال الخدمات المنقولة من مستشفى حمد العام، موضحا أن الوقت الحالي يعتبر الوقت المثالي لتحديث وتجديد المستشفى الرئيسي - مستشفى حمد العام - ليصبح أكثر حداثة وتطورا مع توفير هذه السعة الإضافية عبر مرافق المؤسسة.

بدورها، قالت الدكتورة منى المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام، إن أكثر من 370 سريرا ستبقى متاحة في المستشفى لتقديم الخدمات الطبية والجراحية وخدمات رعاية الحالات الحرجة، بالإضافة إلى خدمات مركز الطوارئ والحوادث، كما سيواصل مستشفى حمد تشغيل كل من مركز العظام والمفاصل ومركز طوارئ الأطفال ومركز فهد بن جاسم للكلى.

وأضافت أن مستشفى حمد العام سيعمل طوال فترة التجديد على تقديم مجموعة واسعة ومهمة من خدمات الرعاية الصحية المتخصصة للمرضى.

وذكرت مؤسسة حمد الطبية أنه على الرغم من إغلاق بعض الأسرة بمستشفى حمد العام، إلا أن إجمالي عدد الأسرة بالمؤسسة في ازدياد بسبب افتتاح مرافق وخدمات جديدة، مثل مستشفى عائشة بنت حمد العطية وغيرها من المرافق الأخرى التابعة لمؤسسة حمد الطبية، مما يضمن استمرار حصول المرضى على خدمات رعاية صحية عالية الجودة دون أي انقطاع أو توقف بالخدمات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo