دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

صافي أرباح "ناقلات" يرتفع 7.2% في بداية هذا العام

20/10/2024 الساعة 19:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

زادت الأرباح الصافية لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" (شركة مساهمة عامة قطرية) بنسبة 7.2 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من العام 2024 لتبلغ 1.28 مليار ريال، مقابل 1.19 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات صادرة عن الشركة نشرت على موقع بورصة قطر اليوم، ارتفاعا في العائد ليبلغ 0.23 ريال في الفترة المنتهية في ‏30 سبتمبر ‎ 2024مقابل ربحية للسهم بلغت 0.21 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وقال المهندس عبدالله السليطي الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات، إن الأداء القوي لناقلات خلال هذا الربع يعكس الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءة التشغيلية.

وأضاف: "ومع استمرار زيادة الطلب العالمي على نقل الطاقة المستدامة، فإننا ملتزمون بتحفيز الابتكار والسعي لتحقيق النمو على المدى الطويل. وقد مكنتنا مشاريع التوسع لدينا، إلى جانب اهتمامنا بالاستدامة والسلامة والالتزام بأعلى معايير القطاع، من الحفاظ على ريادتنا في مجال الشحن البحري".

وتواصل الشركة التقدم في بناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال وناقلات الغاز البترولي المسال/الأمونيا المتطورة المقرر تسليمها في السنوات القادمة.

وستساهم هذه السفن الجديدة، إلى جانب عقود ناقلات الاستراتيجية طويلة الأجل، في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة مع زيادة كفاءة الأسطول. وعند اكتمال تسليم جميع السفن، سيصل أسطول ناقلات إلى 114 سفينة، مما يعزز ريادتها في سوق النقل العالمي للطاقة المستدامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo