دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

"مسابقة الشيخ جاسم" تحصل على درع جائزة كرواتيا الدولية

20/10/2024 الساعة 20:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

حصلت مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، على درع جائزة كرواتيا الدولية لخدمة القرآن الكريم، تقديرا لجهودها المتميزة على مستوى العالم.

وجاء التكريم في حفل ختام المسابقة الأوروبية الذي أقيم بالعاصمة الكرواتية زغرب، حيث شارك في المسابقة التي تنظمها الأمانة العامة للمسابقة الأوروبية الدولية بالمشيخة الإسلامية، بإشراف السيد خالد ياسين الأمين العام للمسابقة الأوروبية الدولية، 41 دولة على مستوى العالم.

حضر الحفل السيد خالد بن شاهين الغانم وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والسيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة.

ويعد حصول مسابقة الشيخ جاسم على هذا الدرع التكريمي لتأكيد جهود المسابقة العالمية ودعمها للمسابقات القرآنية الخارجية، حيث تساهم المسابقة بشكل واسع في دعم ونجاح عدد من المسابقات القرآنية خارج دولة قطر تماشيا مع جهود الدولة في نشر وتعليم القرآن الكريم على مستوى العالم، وتحفيز أكبر عدد من المشاركين في هذه المسابقات على التفاعل مع النصوص القرآنية وتطوير مهاراتهم في حفظ وتلاوة القرآن، كما يساهم هذا الدعم في تعزيز العلاقات الثقافية والتقارب بين الشعوب المختلفة وتبادل المعرفة الدينية والروحية، وتجسيدا للمسؤولية الاجتماعية والتزام دولة قطر بنشر قيم التسامح والرحمة التي يحملها القرآن الكريم.

Image

وقدمت مسابقة الشيخ جاسم دعما ماليا لعدد من المسابقات الدولية بلغ قدره 1.6 مليون ريال قطري، واشتمل دعم مسابقة جمهورية روسيا الاتحادية للقرآن الكريم، والمسابقة الأوروبية الدولية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم في كرواتيا، بالإضافة إلى مسابقة القرآن الكريم في جمهورية البوسنة والهرسك.

وخلال الحفل تقدم السيد خالد ياسين، الأمين العام للأمانة العامة للمسابقة بالشكر الجزيل والتقدير الكبير إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لكونها الداعم الأول والشريك الرئيسي الدائم في تنظيم المسابقة الأوروبية الدولية، وما حققته المسابقة خلال الأعوام الثلاثين من تقدم وتطور حتى أصبحت من ضمن المسابقات الدولية والتي يشهد لها بالتمييز، وكان ذلك بفضل من الله تعالى ثم الدعم السخي من دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

يذكر أن دولة قطر قد شاركت في المسابقة الأوروبية في دورتها الثلاثين للعام 1446هـ 2024م، والتي أقيمت بمقر المركز الإسلامي الثقافي في مدينة زغرب بالمتسابق عبدالعزيز عبدالرشيد علي صوفي الذي شارك في فرع القرآن الكريم كاملا، والمتسابق يوسف عيد يوسف السليطي في فرع نصف القرآن الكريم 15 جزءا، حيث جرى ترشيح المتسابقين من قبل قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo