دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي بجباليا

20/10/2024 الساعة 22:39 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة حفصة التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والتي تؤوي نازحين في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وأضافت أن الاحتلال قصف أيضا مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، في الوقت الذي تمنع فيه طواقم الدفاع المدني من الوصول لإجلاء المحاصرين والمصابين.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن جيش الاحتلال تسبب باشتعال النار في مدرسة حمد التي كانت تؤوي نازحين بجانب مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، وامتدت النيران إلى مولدات المستشفى.

واستشهد عدد من المواطنين في قصف طيران الاحتلال منطقة الفاخورة شمال قطاع غزة، وآخرون في قصف على شارع الحطبية في بيت لاهيا.

واستهدف الاحتلال مجموعة من المواطنين في حي التفاح بمدينة غزة ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين. كما قصفت طائرة مسيرة للاحتلال مركبة في شارع البيئة بدير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42.603 مواطنين، وإصابة 99.795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo