دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

وزير الدفاع الإيطالي: زيارة سمو الأمير فرصة لمناقشة الاستقرار والسلام الإقليمي

21/10/2024 الساعة 12:38 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد غويدو كروسيتو وزير الدفاع بجمهورية إيطاليا
سعادة السيد غويدو كروسيتو وزير الدفاع بجمهورية إيطاليا
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد غويدو كروسيتو وزير الدفاع بجمهورية إيطاليا، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى الجمهورية الإيطالية، جوهرية لتعزيز العلاقات الثنائية الممتدة بين قطر وإيطاليا، والتي تطورت بشكل مطرد على مدى العقود الماضية.

وأوضح سعادته في حوار خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن هذه الزيارة تأتي في وقت حساس حيث توفر فرصة لمناقشة قضايا محورية تتعلق بالاستقرار الإقليمي، وإحلال السلام، ومنع تصعيد الصراعات، مما يزيد من أهميتها مقارنة بالزيارات السابقة.

وأشار إلى أن الأحداث الأخيرة أظهرت أهمية الإسهامات القطرية، التي تعادل في تأثيرها التعاون الإستراتيجي والحوار القائم بين قطر وحلف شمال الأطلسي "الناتو". وأكد أن هذا التعاون يعتمد على علاقات قوية مع العديد من الدول، على رأسها الولايات المتحدة، وإيطاليا.

وشدد سعادته، على أهمية التعاون الدولي متعدد الأطراف لإنهاء الصراعات في الشرق الأوسط، مشيرا إلى الدور الحيوي الذي لعبته دولة قطر في هذا المجال، وأعرب عن امتنانه لسمو أمير البلاد المفدى على جهوده المتواصلة للحفاظ على السلام في المنطقة، لا سيما في ظل الأحداث التي شهدتها الفترة الأخيرة، حيث ساهمت قطر في إنقاذ الأرواح ومحاولة وقف النزاعات، في وقت تخلت أطراف أخرى عن هذه الأهداف.

وقال سعادة السيد غويدو كروسيتو وزير الدفاع بجمهورية إيطاليا، إن قطر وإيطاليا كانتا من أوائل الدول التي تعاونت على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني على متن السفينة الإيطالية "فولكانو" التابعة للبحرية الإيطالية خاصة للجرحى الفلسطينيين، حيث كان الجانبان يعملان جنبا إلى جنب. وهذا التعاون يشكل نموذجا لما يمكن تحقيقه مستقبلا.

وأعرب سعادته عن أمله في التوصل إلى حل دائم يضمن حل الدولتين، مؤكدا أن قطر وإيطاليا ستكونان في مقدمة الدول الداعمة لإطلاق الدولة الفلسطينية وضمان الأمن في المنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo